مصدر أردني لـ24: إسرائيل عطلت 18 مشروعاً هاشمياً في الأقصى

قال مصدر أردني إن الاحتلال الإسرائيلي عّطل تنفيذ 18 مشروعاً هاشمياً في محيط المسجد الأقصى، على مدى أكثر من 10 أعوام. وأضاف المصدر لـ24 أن

آخر الإجراءات الإسرائيلية كانت المساهمة في تعطيل مشروع نصب كاميرات مراقبة في باحات المسجد الأقصى، بسبب اشتراط إسرائيل بأن تبث هذه الكاميرات إلى غرفة مراقبة في تل أبيب، وهو ما رفضه الجانب الأردني والفلسطيني معاً، ما أدى إلى وقف المشروع.وأشار إلى أن الأردن حاول أكثر من مرة ترميم بعض المواقع الإسلامية الأثرية في المناطق المحيطة بحرم المسجد الأقصى، غير أن سلطات الاحتلال كانت ترفض هذة المشاريع.وأضاف أن القرار الأمميّ الأخير الصادر عن منظمو اليونيسكو تاريخيّ ومهم، ويؤكد على الحقائق التاريخية باعتبار المسجد الأقصى مكاناً مقدساً للمسلمين فقط، بعيداً عن محاولات الاحتلال لتهويده وتقسيمه، زمنياً ومكانياً.وقال المصدر إن القرار يدحضّ الأساطير والمقولات الإسرائيلية المزعومة حول المسجد الأقصى المبارك، والقدس المحتلة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مصدر أردني إن الاحتلال الإسرائيلي عّطل تنفيذ 18 مشروعاً هاشمياً في محيط المسجد الأقصى، على مدى أكثر من 10 أعوام.

وأضاف المصدر لـ24 أن آخر الإجراءات الإسرائيلية كانت المساهمة في تعطيل مشروع نصب كاميرات مراقبة في باحات المسجد الأقصى، بسبب اشتراط إسرائيل بأن تبث هذه الكاميرات إلى غرفة مراقبة في تل أبيب، وهو ما رفضه الجانب الأردني والفلسطيني معاً، ما أدى إلى وقف المشروع.

وأشار إلى أن الأردن حاول أكثر من مرة ترميم بعض المواقع الإسلامية الأثرية في المناطق المحيطة بحرم المسجد الأقصى، غير أن سلطات الاحتلال كانت ترفض هذة المشاريع.

وأضاف أن القرار الأمميّ الأخير الصادر عن منظمو اليونيسكو تاريخيّ ومهم، ويؤكد على الحقائق التاريخية باعتبار المسجد الأقصى مكاناً مقدساً للمسلمين فقط، بعيداً عن محاولات الاحتلال لتهويده وتقسيمه، زمنياً ومكانياً.

وقال المصدر إن القرار يدحضّ الأساطير والمقولات الإسرائيلية المزعومة حول المسجد الأقصى المبارك، والقدس المحتلة.

رابط المصدر: مصدر أردني لـ24: إسرائيل عطلت 18 مشروعاً هاشمياً في الأقصى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً