ماذا تعني هذه الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل؟

توجد على مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها رموز كثيرة، قد يلتفت إليها البعض، وقد يهملها البعض الآخر، لكن من الهام معرفة ما تعنيه، فبعضها يحتوي على إرشادات مهمة. رمز الساعة الرملية   يعني هذا الرمز أنه من الأفضل استهلاك المنتج قبل انتهاء تاريخ الصلاحية. فإن كان تاريخ صلاحية المستحضر يستمر لثلاثين

يومًا، فقد يتبع رمز الساعة الرملية تاريخ الصلاحية المحدد، أو قد يتبع هذه الاختصارات (BBE) أو (EXP).   الرمز e يدل على وزن المستحضر وقت التعبئة. بالنسبة لمستحضرات التجميل، يشار إلى الوزن فيها بالجرامات “g”، وللسوائل أو الأشياء الصلبة بالملليلتر “ml”. أما المستحضرات التي تكون بوزن صافي أقل من 5 جرام أو 5 ملل، فلا يتطلب لها العلامة e.   رمز اللهب المشتعل يدل هذا الرمز على ضرورة إبقاء المنتج بعيدًا عن مصادر النار والحرارة طيلة الوقت لأنه قابل للاشتعال. ومن هذه المنتجات، بخاخ الشعر، مضاد التعرق، طلاء الأظافر، مزيل طلاء الأظافر، فهي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، مثل: الكحول والغاز.   رمز يد تشير إلى كتاب يشير هذا الرمز إلى وجود معلومات أو تعليمات في النشرة المرفقة بالمستحضر. وقد تكون المعلومات، المكونات، أو طريقة الاستخدام، أو تحذيرات. هذا الرمز مفيد في المستحضرات صغيرة الحجم حيث لا توجد لديها مساحة كافية لإرفاق المعلومات المرادة على العبوة.   حلقة الأسهم   تدل حلقة الأسهم المثلثة على أن العبوة أو العلبة مصنوعة من مواد معادة التدوير. هناك أشكال مختلفة لهذا الرمز، فإن كانت العلبة مصنوعة من مادة معادة التدوير، فسيكون الرمز موجودًا داخل دائرة. أما إن كان الرمز موجودًا داخل دائرة وفي داخله أو إلى جانبه نسبة مئوية، فهذا يعني أن العلبة مصنوعة بنسبة من مواد معادة التدوير. إن كان هناك رقم داخل المثلث و تحته حرف، فهذا يعني أن كمية معينة من مادة الراتنج قد استُخدمت في صناعة العبوة البلاستيكية للمساعدة في عملية التدوير.   رمز النقطة الخضراء   هذا الرمز يدل على أن الشركة المصنّعة ملتزمة بإعادة تدوير منتجاتها وإدارة نفاياتها.   رمز Ecocert   شهادة غير حكومية تدل على المحتويات العضوية للمنتج. هذا الرمز يدل على أن  المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95% من مكونات ذات أصل نباتي، و10% مكونات عضوية. توجد مكاتب Ecocert في 24 دولة، وتقدم خدماتها في أكثر من 120 دولة.   COSMEBIO يشير إلى الكلمة الفرنسية “biologique” والتي تعني “عضوي”. يعني هذا الرمز أن المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95% من مكونات طبيعية، و 10% مكونات عضوية.   رمز الأرنب الذي يقفز شعار معترف به دوليًا يدل على أن الشركة المصنّعة لا تنفذ أية تجارب على الحيوانات.   رمز الأرنب إلى جانب شعار PETA شهادة من منظمة بيتا لحقوق الحيوانات، وتشير إلى أن الشركة المصنّعة أو مورديها لا يجرون التجارب على الحيوانات في أي مرحلة من مراحل تصنيع المنتج، وكذلك لا يدخل في المنتج إلا مكونات نباتية.   رمز الإناء المفتوح يشير هذا الرمز إلى المدة التي سيبقى المنتج خلالها صالحًا بعد الفتح، قد تكون المدة شهور أو سنوات. الحرف “m” يشير لعدد الشهور. ختم USDA ختم وزارة الزراعة الأمريكية، ويدل على أن 95% من مكونات المنتج عضوية. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


توجد على مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها رموز كثيرة، قد يلتفت إليها البعض، وقد يهملها البعض الآخر، لكن من الهام معرفة ما تعنيه، فبعضها يحتوي على إرشادات مهمة.

رموز مستحضرات التجميل

رمز الساعة الرملية

 رموز مستحضرات التجميل

يعني هذا الرمز أنه من الأفضل استهلاك المنتج قبل انتهاء تاريخ الصلاحية. فإن كان تاريخ صلاحية المستحضر يستمر لثلاثين يومًا، فقد يتبع رمز الساعة الرملية تاريخ الصلاحية المحدد، أو قد يتبع هذه الاختصارات (BBE) أو (EXP).

 

الرمز e

رموز مستحضرات التجميل

يدل على وزن المستحضر وقت التعبئة. بالنسبة لمستحضرات التجميل، يشار إلى الوزن فيها بالجرامات “g”، وللسوائل أو الأشياء الصلبة بالملليلتر “ml”. أما المستحضرات التي تكون بوزن صافي أقل من 5 جرام أو 5 ملل، فلا يتطلب لها العلامة e.

 

رمز اللهب المشتعل

رموز مستحضرات التجميل

يدل هذا الرمز على ضرورة إبقاء المنتج بعيدًا عن مصادر النار والحرارة طيلة الوقت لأنه قابل للاشتعال. ومن هذه المنتجات، بخاخ الشعر، مضاد التعرق، طلاء الأظافر، مزيل طلاء الأظافر، فهي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، مثل: الكحول والغاز.

 

رمز يد تشير إلى كتاب

رموز مستحضرات التجميل

يشير هذا الرمز إلى وجود معلومات أو تعليمات في النشرة المرفقة بالمستحضر. وقد تكون المعلومات، المكونات، أو طريقة الاستخدام، أو تحذيرات. هذا الرمز مفيد في المستحضرات صغيرة الحجم حيث لا توجد لديها مساحة كافية لإرفاق المعلومات المرادة على العبوة.

 

حلقة الأسهم

 رموز مستحضرات التجميل

تدل حلقة الأسهم المثلثة على أن العبوة أو العلبة مصنوعة من مواد معادة التدوير. هناك أشكال مختلفة لهذا الرمز، فإن كانت العلبة مصنوعة من مادة معادة التدوير، فسيكون الرمز موجودًا داخل دائرة. أما إن كان الرمز موجودًا داخل دائرة وفي داخله أو إلى جانبه نسبة مئوية، فهذا يعني أن العلبة مصنوعة بنسبة من مواد معادة التدوير. إن كان هناك رقم داخل المثلث و تحته حرف، فهذا يعني أن كمية معينة من مادة الراتنج قد استُخدمت في صناعة العبوة البلاستيكية للمساعدة في عملية التدوير.

 

رمز النقطة الخضراء

 رموز مستحضرات التجميل

هذا الرمز يدل على أن الشركة المصنّعة ملتزمة بإعادة تدوير منتجاتها وإدارة نفاياتها.

 

رمز Ecocert

 رموز مستحضرات التجميل

شهادة غير حكومية تدل على المحتويات العضوية للمنتج. هذا الرمز يدل على أن  المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95% من مكونات ذات أصل نباتي، و10% مكونات عضوية. توجد مكاتب Ecocert في 24 دولة، وتقدم خدماتها في أكثر من 120 دولة.

 

COSMEBIO

رموز مستحضرات التجميل

يشير إلى الكلمة الفرنسية “biologique” والتي تعني “عضوي”. يعني هذا الرمز أن المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95% من مكونات طبيعية، و 10% مكونات عضوية.

 

رمز الأرنب الذي يقفز

رموز مستحضرات التجميل

شعار معترف به دوليًا يدل على أن الشركة المصنّعة لا تنفذ أية تجارب على الحيوانات.

 

رمز الأرنب إلى جانب شعار PETA

رموز مستحضرات التجميل

شهادة من منظمة بيتا لحقوق الحيوانات، وتشير إلى أن الشركة المصنّعة أو مورديها لا يجرون التجارب على الحيوانات في أي مرحلة من مراحل تصنيع المنتج، وكذلك لا يدخل في المنتج إلا مكونات نباتية.

 

رمز الإناء المفتوح

رموز مستحضرات التجميل

يشير هذا الرمز إلى المدة التي سيبقى المنتج خلالها صالحًا بعد الفتح، قد تكون المدة شهور أو سنوات. الحرف “m” يشير لعدد الشهور.

ختم USDA

رموز مستحضرات التجميل

ختم وزارة الزراعة الأمريكية، ويدل على أن 95% من مكونات المنتج عضوية.

المصدر

رابط المصدر: ماذا تعني هذه الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً