مجلة علمية تختار فأر الخلد العاري كحيوان العام

فأر الخلد العاري هو أحد الحيوانات الغريبة ، وهو من الحيوانات القارضة التي ترتبط ارتباطاً وثيقا بالشيهم والخنازير الغينية . يعيش هذا الحيوان الغير عادي في شرق أفريقيا . ويمكن الاطلاع عليه في كينيا وإثيوبيا والصومال ، كما يتواجد فأر الخلد العاري في المناطق القاحلة والصحاري . أعداد فأر الخلد العاري

كبيرة ومستقرة في البرية وهي في مأمن (في الوقت الحاضر) من البشر . فأر الخلد العاري ليس من ضمن الحيوانات المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض . في عام 2013 ، أعلنت مجلة ساينس وهي أحد المجلات الكبرى والمختصة بالدراسات العلمية بإعلان فأر الخلد العاري ضمن الحيوانات العامة ” من بين الفقاريات” . وأستطاعت المجلة بعد ذلك بإقامة الدراسات العلمية الحديثة بهدف تفسير الظاهرة الغريبة في عدم إصابة هذا النوع الغريب بمرض السرطان مهما تعرض فأر الخلد العاري للعوامل المؤهلة للإصابة . حقائق مثيرة للاهتمام حول فأر الخلد العاري :الوصفيغطى فأر الخلد العاري بالجلد المجعد ذو اللون الوردي من حوالي 100 شعرة في الرأس والذيل . تعمل هذه الشعرات باعتبارها الجهاز الحسي للفأر ، مما يسهل التوجه في البيئة تحت الأرض المظلمة .فئران الخلد العارية لها قواطع طويلة والتي تنمو طوال فترة حياتها ، يمكن للقواطع أن تتحرك بشكل مستقل وتتصرف مثل العيدان . فئران الخلد العارية لديها عيون صغيرة ضعيفة البصر ، بينما لديهم شعور ممتاز في الشم والسمع واللمس . يعيش فأر الخلد العاري في الأنفاق الطويلة والتي تمتد لنحو 2-3 ميلا .جحور فأر الخلد العاري لديها غرف منفصلة والتي تستخدم لتناول الطعام ، والتمريض ، وتخزين المواد الغذائية والتخلص من النفايات (المراحيض) . تستهلك فئران الخلد العارية للجذور والدرنات والجذور التي توفر المواد الغذائية والمياه على حد سواء . فئران الخلد العارية تشكل المستعمرات التي تتراوح بين 20 و 300 شخص . وهم يعيشون في مجتمع منظم مع التسلسل الهرمي الثابت (مثل النمل) . كل مستعمرة لديها قناعاتها من الملكة والعمال والحراس . يمكن لأعضاء المستعمرة التعرف على بعضهم البعض عن طريق الشم ، حيث لهم نفس رائحة الجسم . فأر الخلد العاري يحارب بشراسة ضد المتسللين والحيوانات المفترسة (مثل الثعابين) . في حالة الخطر ، يشكل الحراس للجدار الدفاعي ، كما يصدروا ناقوس الخطر مما يعلم الأعضاء الآخرين في المجموعة حول الخطر القادم . الحجم والوزنفأر الخلد العاري يمكن أن ي طوله إلى 3-3،5 بوصة ، وإلى 1،2-2،8 أوقية من وزنه . لديه ذيل مثل ذيل الفأر والذي عادة ما يصل طوله لنحو 1،1-1،7 بوصة . الموائليمكن العثور على فأر الخلد العاري في صحارى شرق إفريقيا ، ويتميز فأر الخلد العاري بمجموعات من الصفات الغريبة التي أثارت دهشة العلماء ، ومن الصفات المميزة لحيوان فأر الخلد العاري في عمره الإفتراضي الذي يصل إلى ثلاثين عاما من دون أمراض ، وهو بذلك عكس كل القوارض . كما يتميز فأر الخلد العاري بإعتباره الحيوان الوحيد من بين الثديات الذي يملك دماً بارداً ، وهو الوحيد الوحيد الذي يعيش في حياة اجتماعية مماثلة للنمل والنحل بحيث تكون الرئاسة لملكة واحدة تختص بالإنجاب ، وذلك برفقة ذكر واحد أو ذكرين على الأكثر ، في حين تكون الإناث الأخريات غير قادرة على الإنجاب (عقيمات بشكل مؤقت) حتى وفاة الملكة ، وحينها تحل إحداهن مكان الملكة . العمرفأر الخلد العاري يمكن أن يعيش أكثر من 20 عاما في البرية . هذه الحيوانات دائما ماتكون في صحة جيدة جدا ومقاومة لمرض السرطان . تعرف على فأر الخلد العاري بالصور 


الخبر بالتفاصيل والصور


فأر الخلد العاري هو أحد الحيوانات الغريبة ، وهو من الحيوانات القارضة التي ترتبط ارتباطاً وثيقا بالشيهم والخنازير الغينية . يعيش هذا الحيوان الغير عادي في شرق أفريقيا . فأر الخلد العاري ويمكن الاطلاع عليه في كينيا وإثيوبيا والصومال ، كما يتواجد فأر الخلد العاري في المناطق القاحلة والصحاري . أعداد فأر الخلد العاري كبيرة ومستقرة في البرية وهي في مأمن (في الوقت الحاضر) من البشر . وصف فأر الخلد العاري فأر الخلد العاري ليس من ضمن الحيوانات المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

في عام 2013 ، أعلنت مجلة ساينس وهي أحد المجلات الكبرى والمختصة بالدراسات العلمية بإعلان فأر الخلد العاري ضمن الحيوانات العامة ” من بين الفقاريات” . وأستطاعت المجلة بعد ذلك بإقامة الدراسات العلمية الحديثة بهدف تفسير الظاهرة الغريبة في عدم إصابة هذا النوع الغريب بمرض السرطان مهما تعرض فأر الخلد العاري للعوامل المؤهلة للإصابة .

حقائق مثيرة للاهتمام حول فأر الخلد العاري :
الوصف
يغطى فأر الخلد العاري بالجلد المجعد ذو اللون الوردي من حوالي 100 شعرة في الرأس والذيل . تعمل هذه الشعرات باعتبارها الجهاز الحسي للفأر ، مما يسهل التوجه في البيئة تحت الأرض المظلمة .
فئران الخلد العارية لها قواطع طويلة والتي تنمو طوال فترة حياتها ، يمكن للقواطع أن تتحرك بشكل مستقل وتتصرف مثل العيدان . فئران الخلد العارية لديها عيون صغيرة ضعيفة البصر ، بينما لديهم شعور ممتاز في الشم والسمع واللمس . يعيش فأر الخلد العاري في الأنفاق الطويلة والتي تمتد لنحو 2-3 ميلا .
جحور فأر الخلد العاري لديها غرف منفصلة والتي تستخدم لتناول الطعام ، والتمريض ، وتخزين المواد الغذائية والتخلص من النفايات (المراحيض) .

تستهلك فئران الخلد العارية للجذور والدرنات والجذور التي توفر المواد الغذائية والمياه على حد سواء . فئران الخلد العارية تشكل المستعمرات التي تتراوح بين 20 و 300 شخص . وهم يعيشون في مجتمع منظم مع التسلسل الهرمي الثابت (مثل النمل) . كل مستعمرة لديها قناعاتها من الملكة والعمال والحراس . يمكن لأعضاء المستعمرة التعرف على بعضهم البعض عن طريق الشم ، حيث لهم نفس رائحة الجسم .

فأر الخلد العاري يحارب بشراسة ضد المتسللين والحيوانات المفترسة (مثل الثعابين) . في حالة الخطر ، يشكل الحراس للجدار الدفاعي ، كما يصدروا ناقوس الخطر مما يعلم الأعضاء الآخرين في المجموعة حول الخطر القادم .

الحجم والوزن
فأر الخلد العاري يمكن أن ي طوله إلى 3-3،5 بوصة ، وإلى 1،2-2،8 أوقية من وزنه . لديه ذيل مثل ذيل الفأر والذي عادة ما يصل طوله لنحو 1،1-1،7 بوصة .

الموائل
يمكن العثور على فأر الخلد العاري في صحارى شرق إفريقيا ، ويتميز فأر الخلد العاري بمجموعات من الصفات الغريبة التي أثارت دهشة العلماء ، ومن الصفات المميزة لحيوان فأر الخلد العاري في عمره الإفتراضي الذي يصل إلى ثلاثين عاما من دون أمراض ، وهو بذلك عكس كل القوارض . كما يتميز فأر الخلد العاري بإعتباره الحيوان الوحيد من بين الثديات الذي يملك دماً بارداً ، وهو الوحيد الوحيد الذي يعيش في حياة اجتماعية مماثلة للنمل والنحل بحيث تكون الرئاسة لملكة واحدة تختص بالإنجاب ، وذلك برفقة ذكر واحد أو ذكرين على الأكثر ، في حين تكون الإناث الأخريات غير قادرة على الإنجاب (عقيمات بشكل مؤقت) حتى وفاة الملكة ، وحينها تحل إحداهن مكان الملكة .

العمر
فأر الخلد العاري يمكن أن يعيش أكثر من 20 عاما في البرية . هذه الحيوانات دائما ماتكون في صحة جيدة جدا ومقاومة لمرض السرطان .

تعرف على فأر الخلد العاري بالصور فأر الخلد العاري Naked mole rat Naked mole rat survive Naked mole rat حيوانات غريبة colony Naked mole rats size

رابط المصدر: مجلة علمية تختار فأر الخلد العاري كحيوان العام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً