السويد: إجلاء العشرات من مركز لاجئين بعد حريق يشتبه أنه متعمد

سيطر رجال الإطفاء على حريق شب في مركز للاجئين في ستوكهولم صباح اليوم الأحد. وبدأ الحريق في مبان تؤوي مؤقتا أشخاصاً حصلوا على حق الإقامة

في السويد بعد منتصف الليلة الماضية. ورصدت الحريق دورية للشرطة كانت تمر بالمنطقة.وجرى إجلاء نحو 40 شخصاً كانوا في المركز.وقالت وسائل إعلام محلية إنه كانت هناك محاولة لإشعال حريق في مجمع المباني في الليلة الماضية، ويجري حالياً التعامل معها على أساس وجود شبهة إحراق عمدي.واستقبلت السويد 163 ألف طالب لجوء العام الماضي، وهو ضعف العدد الذي قدر خلال حروب البلقان في التسعينيات من القرن الماضي.وتشير استطلاعات الرأي إلى أن وصول اللاجئين تسبب في ضغوط على الخدمات المنزلية والترفيهية في السويد كما تسبب في زيادة شعبية الديمقراطيين المعارضين للهجرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



سيطر رجال الإطفاء على حريق شب في مركز للاجئين في ستوكهولم صباح اليوم الأحد.

وبدأ الحريق في مبان تؤوي مؤقتا أشخاصاً حصلوا على حق الإقامة في السويد بعد منتصف الليلة الماضية. ورصدت الحريق دورية للشرطة كانت تمر بالمنطقة.

وجرى إجلاء نحو 40 شخصاً كانوا في المركز.

وقالت وسائل إعلام محلية إنه كانت هناك محاولة لإشعال حريق في مجمع المباني في الليلة الماضية، ويجري حالياً التعامل معها على أساس وجود شبهة إحراق عمدي.

واستقبلت السويد 163 ألف طالب لجوء العام الماضي، وهو ضعف العدد الذي قدر خلال حروب البلقان في التسعينيات من القرن الماضي.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن وصول اللاجئين تسبب في ضغوط على الخدمات المنزلية والترفيهية في السويد كما تسبب في زيادة شعبية الديمقراطيين المعارضين للهجرة.

رابط المصدر: السويد: إجلاء العشرات من مركز لاجئين بعد حريق يشتبه أنه متعمد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً