كيف يتسبب تناول 8 أكواب من الماء يومياً بمقتلك؟

ينصح الأطباء والمختصون عادة بتناول 8 أكواب من الماء بشكل يومي لمنع الجفاف وضمان تزويد أجهزة الجسم بحاجتها من السوائل، لكن دراسة حديثة تقول إن تناول كميات كبيرة من الماء

يمكن أن يؤذي الصحة بل وربما يؤدي إلى الوفاة. وعلى الرغم من ضرورة المياه لتبقى أجسامنا رطبة، إلى أن تناول كميات كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى تثبيط البلع الوقائي في الدماغ، ويؤدي ذلك إلى حدوث التسمم بالماء بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.الخطر ينتج عن مستويات الصوديوم في الدم، حيث أن تناول كميات كبيرة من المياه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كمية المعدن دون المستويات الطبيعية، ونقص الصوديوم يؤدي بدوره إلى الشعور بالخمول والغثيان والتشنجات، وفي الحالات الشديدة يمكن أن ينتهي بالغيبوبة أو الموت.وأوضح الدكتور مايكل فاريل من جامعة موناش الأسترالية أن من الضروري تناول الماء عند الشعور بالعطش، وليس وفق جدول زمني محدد، وفي حالات معينة تم الإبلاغ عن وفاة بعض الرياضيين نتيجة المبالغة في شرب المياه.وتوصل الدكتور فاريل إلى هذه النتائج عن طريق قياس نشاط الدماغ، بعد تناول المياه في ظرفين مختلفين: الأول عند الشعور بالعطش عقب ممارسة الرياضة، والثاني عند عدم الشعور بالحاجة إلى الماء.وأظهرت النتائج أن الدماغ يتأثر بشكل كبير نتيجة الجهد المبذول لتناول المياه دون الحاجة إليها، كما أن مستويات الأملاح والصوديوم تتغير نتيجة لذلك، مما يؤدي إلى نتائج خطيرة على الصحة.


الخبر بالتفاصيل والصور



ينصح الأطباء والمختصون عادة بتناول 8 أكواب من الماء بشكل يومي لمنع الجفاف وضمان تزويد أجهزة الجسم بحاجتها من السوائل، لكن دراسة حديثة تقول إن تناول كميات كبيرة من الماء يمكن أن يؤذي الصحة بل وربما يؤدي إلى الوفاة.

وعلى الرغم من ضرورة المياه لتبقى أجسامنا رطبة، إلى أن تناول كميات كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى تثبيط البلع الوقائي في الدماغ، ويؤدي ذلك إلى حدوث التسمم بالماء بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

الخطر ينتج عن مستويات الصوديوم في الدم، حيث أن تناول كميات كبيرة من المياه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كمية المعدن دون المستويات الطبيعية، ونقص الصوديوم يؤدي بدوره إلى الشعور بالخمول والغثيان والتشنجات، وفي الحالات الشديدة يمكن أن ينتهي بالغيبوبة أو الموت.

وأوضح الدكتور مايكل فاريل من جامعة موناش الأسترالية أن من الضروري تناول الماء عند الشعور بالعطش، وليس وفق جدول زمني محدد، وفي حالات معينة تم الإبلاغ عن وفاة بعض الرياضيين نتيجة المبالغة في شرب المياه.

وتوصل الدكتور فاريل إلى هذه النتائج عن طريق قياس نشاط الدماغ، بعد تناول المياه في ظرفين مختلفين: الأول عند الشعور بالعطش عقب ممارسة الرياضة، والثاني عند عدم الشعور بالحاجة إلى الماء.

وأظهرت النتائج أن الدماغ يتأثر بشكل كبير نتيجة الجهد المبذول لتناول المياه دون الحاجة إليها، كما أن مستويات الأملاح والصوديوم تتغير نتيجة لذلك، مما يؤدي إلى نتائج خطيرة على الصحة.

رابط المصدر: كيف يتسبب تناول 8 أكواب من الماء يومياً بمقتلك؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً