تفادى هذه الأطعمة وقت الإصابة بالبرد

مشروبات الكافيين الأطعمة المقلية هناك أطعمة عديدة تساعد على تخفيف

أعراض البرد والإنفلونزا، ومن ناحية أخرى توجد بعض الأطعمة التي تسهم في تدهور الحالة وزيادة حدة الأعراض. إليك هذه الأطعمة لتتجنبها وتقصّر مدة نزلة البرد: مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.الأطعمة المصنّعة. تؤثر هذه الأطعمة، خاصة اللحوم المصنّعة، على قوة جهاز المناعة. بصيغة أخرى تتسبب أطعمة مثل اللانشون والسجق ورقائق البطاطس (الشيبس) وأيضاً الخبز الأبيض في إضعاف المناعة، لذلك تجنبها وقت البرد.المقالي. ابتعد عن الأطعمة المقلية طوال فترة إصابتك بالبرد أو الإنفلونزا. تحتوي هذه الأكلات على زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية، ما يزيد السعال وحساسية الحلق.الأطعمة الباردة. تجنب أية مأكولات باردة مثل الآيس كريم أو الشاي المثلج. تناول هذه الأطعمة يزيد جفاف الحلق، ويجعل هذه المنطقة أكثر عرضة للعدوى فتتجدد نزلة البرد.الحليب. لإزالة الالتهاب من الحلق تفادى المشروبات والأطعمة التي تزيد البلغم ونسداد الأنف، وأهمها الحليب.


الخبر بالتفاصيل والصور




مشروبات الكافيين



الأطعمة المقلية


هناك أطعمة عديدة تساعد على تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، ومن ناحية أخرى توجد بعض الأطعمة التي تسهم في تدهور الحالة وزيادة حدة الأعراض. إليك هذه الأطعمة لتتجنبها وتقصّر مدة نزلة البرد:

مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.

الأطعمة المصنّعة. تؤثر هذه الأطعمة، خاصة اللحوم المصنّعة، على قوة جهاز المناعة. بصيغة أخرى تتسبب أطعمة مثل اللانشون والسجق ورقائق البطاطس (الشيبس) وأيضاً الخبز الأبيض في إضعاف المناعة، لذلك تجنبها وقت البرد.

المقالي. ابتعد عن الأطعمة المقلية طوال فترة إصابتك بالبرد أو الإنفلونزا. تحتوي هذه الأكلات على زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية، ما يزيد السعال وحساسية الحلق.

الأطعمة الباردة. تجنب أية مأكولات باردة مثل الآيس كريم أو الشاي المثلج. تناول هذه الأطعمة يزيد جفاف الحلق، ويجعل هذه المنطقة أكثر عرضة للعدوى فتتجدد نزلة البرد.

الحليب. لإزالة الالتهاب من الحلق تفادى المشروبات والأطعمة التي تزيد البلغم ونسداد الأنف، وأهمها الحليب.

رابط المصدر: تفادى هذه الأطعمة وقت الإصابة بالبرد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً