مصر: السجن 3 سنوات لثلاثة من سماسرة الهجرة غير الشرعية

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لثلاثة من سماسرة الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية. والمتهمون من بين 52 من سماسرة الهجرة

غير الشرعية الذين ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض عليهم في أعقاب غرق نحو 200 شخص إثر غرق مركب هجرة غير شرعية قرابة سواحل رشيد شهر سبتمير (أيلول) الماضي.وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين الثلاثة أثناء محاولتهم تسفير عدد 207 فرد هجرة غير شرعية من مختلف الجنسيات إلى إيطاليا عن طريق البحر المتوسط.وحكم اليوم أولي وقابل للطعن، ووجهت النيابة للمتهمين تهمتي الاتجار بالبشر والنصب.وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة للمجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر نسبة 10% من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً بواسطة رحلات بحرية صعبة وخطرة.ومنذ يونيو(حزيران)، عبرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) عن قلقها من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً انطلاقاً من مصر.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لثلاثة من سماسرة الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية.

والمتهمون من بين 52 من سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض عليهم في أعقاب غرق نحو 200 شخص إثر غرق مركب هجرة غير شرعية قرابة سواحل رشيد شهر سبتمير (أيلول) الماضي.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين الثلاثة أثناء محاولتهم تسفير عدد 207 فرد هجرة غير شرعية من مختلف الجنسيات إلى إيطاليا عن طريق البحر المتوسط.

وحكم اليوم أولي وقابل للطعن، ووجهت النيابة للمتهمين تهمتي الاتجار بالبشر والنصب.

وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة للمجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.

وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر نسبة 10% من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً بواسطة رحلات بحرية صعبة وخطرة.

ومنذ يونيو(حزيران)، عبرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) عن قلقها من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً انطلاقاً من مصر.

رابط المصدر: مصر: السجن 3 سنوات لثلاثة من سماسرة الهجرة غير الشرعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً