مراجعة هاتف Moto Z

خلال السنوات الماضية أصبحت الهواتف تتشابه كثيراً من ناحية التصميم وكذلك المواصفات التقنية لكن هاتف موتو Z هو واحد من أفضل الإبتكارات لهواتف عام 2016 بفضل الإضافات المتعددة التي يمكن تركيبها بكل سهولة والتي سنستعرضها في هذه المراجعة. مراجعة الفديو . المواصفات التقنية الأبعاد 153.3 x 75.3 x 5.2

ملم الوزن 136جرام مواد التصنيع زجاج ومعدن الشريحة يدعم شريحتين 4G حجم الشاشة 5.5 انش دقة الشاشة 1440 في 2560 بكسل المعالج Snapdragon 820 سرعة المعالج 2.15 GHz معالج الرسومات Adreno 530 ذاكرة خارجية نعم ذاكرة داخلية 32 – 64 جيجابايت ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت الكاميرا الخلفية 13 ميجابكسل الكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل فلاش LED مزدوج البطارية 2600 ملي أمبير الشحن السريع متوفر مدخل صوت غير متوفر النظام أندرويد مارشملو 6.0.1 واجهة التشغيل Google Now Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac Bluetooth 4.1 USB Type-C NFC متوفر IR غير متوفر البصمة متوفر الألوان أسود – أبيض وذهبي التجربة هذا الهاتف هو أحد أكثر الهواتف التي انتظرت تجربتها، من ناحية التصميم الهاتف مصنوع من المعدن للحواف والزجاج من الخلف وذو نحافة شديدة وهو ما سبب فقدان مدخل السماعات الذي أعتبره أحد عيوب الهاتف ولكن يتوفر مع الهاتف وصلة للمدخل، أيضا واحد من العيوب هو بروز كاميرا الهاتف بشكل كبير والتي يمكن تلافي هذا البروز بإضافة غطاء خلفي يمكن تركيبه بكل سهولة وهو أحد الإضافات المبتكرة. الهاتف من الأمام يحمل مستشعرات بالأسفل وزر بصمة كنت أفضل أن يكون هو زر الشاشة الرئيسية لكن زر الشاشة الرئيسية وزر الرجوع والخيارات هي أزرار غير محسوسة وموجودة على شاشة الهاتف. كتصميم أعجبني الهاتف كثيرا وأراه مختلف عن بقية الهواتف الأخرى وهو ما يميز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف الهاتف من ناحية المواصفات التقنية لا يقل عن غيره من هواتف السنه فهو يحمل عتاد قوي من ناحية المعالج والبطارية والذاكرة العشوائية وكتجربة الهاتف سريع الاستجابة ولم أواجه مشاكل من ناحية الحرارة أو توقف مفاجئ للهاتف، ومن ناحية البطارية الهاتف يمكنه الصمود ليوم عمل كامل مع الإستخدام المتوسط. كاميرا الهاتف تعتبر متوسطة بالمقارنة مع بقية الهواتف فهي سيئة بالإضاءة المنخفضة وممتازة بالإضاءة الطبيعية لكن يمكن تغير هذا بإضافة هاسلبليد التي تغير هذا المفهوم تماماً مع تقريب 10 مرات ونقاوه عالية في الصورة ويمكنكم مشاهدة النتائج التالية للحكم على كاميرا الهاتف قبل وبعد الإضافة: قبل بعد نسخة الأندرويد للهاتف هي مارشميلو 6.0.1 وحسب ما أعلنت موتو فالهاتف سيحصل على الإصدار الأحدث قريبا، واجهة المستخدم نظيفة تماماً وبدون إضافات تذكر فهي قريبة جداً للواجهة الخام. Moto Mods إضافات الهاتف هي أبرز ما يميز موتو Z الإضافة الأولى هي مكبرات الصوت من JPL ذات صوت رائع وببطارية تدوم حتى 7 ساعات ويمكن تركيبها بكل سهولة ويمكن شحن هذه الإضافة عن طريق منفذ USB-C. أما الإضافة الثانية هي البروجكتر الذي يمكنه عرض شاشة 70 بوصة وببطارية تكفي لمدة ساعة واحدة فقط والتي يمكن شحنها أيضا عن طريق منفذ USB-C. الإضافة الثالثة هي كاميرا هاسلبليد التي استعرضنا نتائج تصويرها بالسابق وهي لا تحتاج إلى شحن . هناك أيضاً إضافة تزيد من حجم البطارية لتصل 22 ساعة من الإستخدام وتدعم أيضا الشحن اللاسلكي. صور الهاتف الخاتمة بالنهاية أرى أن هاتف موتو Z واحد من أفضل إبتكارات الهواتف في هذه السنة والذي سيتم إطلاقة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 19 أكتوبر .


الخبر بالتفاصيل والصور


4

خلال السنوات الماضية أصبحت الهواتف تتشابه كثيراً من ناحية التصميم وكذلك المواصفات التقنية لكن هاتف موتو Z هو واحد من أفضل الإبتكارات لهواتف عام 2016 بفضل الإضافات المتعددة التي يمكن تركيبها بكل سهولة والتي سنستعرضها في هذه المراجعة.

مراجعة الفديو

المواصفات التقنية

الأبعاد 153.3 x 75.3 x 5.2 ملم
الوزن 136جرام
مواد التصنيع زجاج ومعدن
الشريحة يدعم شريحتين 4G
حجم الشاشة 5.5 انش
دقة الشاشة 1440 في 2560 بكسل
المعالج Snapdragon 820
سرعة المعالج 2.15 GHz
معالج الرسومات Adreno 530
ذاكرة خارجية نعم
ذاكرة داخلية 32 – 64 جيجابايت
ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية 13 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل
فلاش LED مزدوج
البطارية 2600 ملي أمبير
الشحن السريع متوفر
مدخل صوت غير متوفر
النظام أندرويد مارشملو 6.0.1
واجهة التشغيل Google Now
Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac
Bluetooth 4.1
USB Type-C
NFC متوفر
IR غير متوفر
البصمة متوفر
الألوان أسود – أبيض وذهبي

التجربة

هذا الهاتف هو أحد أكثر الهواتف التي انتظرت تجربتها، من ناحية التصميم الهاتف مصنوع من المعدن للحواف والزجاج من الخلف وذو نحافة شديدة وهو ما سبب فقدان مدخل السماعات الذي أعتبره أحد عيوب الهاتف ولكن يتوفر مع الهاتف وصلة للمدخل، أيضا واحد من العيوب هو بروز كاميرا الهاتف بشكل كبير والتي يمكن تلافي هذا البروز بإضافة غطاء خلفي يمكن تركيبه بكل سهولة وهو أحد الإضافات المبتكرة.

الهاتف من الأمام يحمل مستشعرات بالأسفل وزر بصمة كنت أفضل أن يكون هو زر الشاشة الرئيسية لكن زر الشاشة الرئيسية وزر الرجوع والخيارات هي أزرار غير محسوسة وموجودة على شاشة الهاتف.

كتصميم أعجبني الهاتف كثيرا وأراه مختلف عن بقية الهواتف الأخرى وهو ما يميز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف

الهاتف من ناحية المواصفات التقنية لا يقل عن غيره من هواتف السنه فهو يحمل عتاد قوي من ناحية المعالج والبطارية والذاكرة العشوائية وكتجربة الهاتف سريع الاستجابة ولم أواجه مشاكل من ناحية الحرارة أو توقف مفاجئ للهاتف، ومن ناحية البطارية الهاتف يمكنه الصمود ليوم عمل كامل مع الإستخدام المتوسط.

كاميرا الهاتف تعتبر متوسطة بالمقارنة مع بقية الهواتف فهي سيئة بالإضاءة المنخفضة وممتازة بالإضاءة الطبيعية لكن يمكن تغير هذا بإضافة هاسلبليد التي تغير هذا المفهوم تماماً مع تقريب 10 مرات ونقاوه عالية في الصورة ويمكنكم مشاهدة النتائج التالية للحكم على كاميرا الهاتف قبل وبعد الإضافة:

قبل

بعد

نسخة الأندرويد للهاتف هي مارشميلو 6.0.1 وحسب ما أعلنت موتو فالهاتف سيحصل على الإصدار الأحدث قريبا، واجهة المستخدم نظيفة تماماً وبدون إضافات تذكر فهي قريبة جداً للواجهة الخام.

Moto ModsMoto Mods

إضافات الهاتف هي أبرز ما يميز موتو Z الإضافة الأولى هي مكبرات الصوت من JPL ذات صوت رائع وببطارية تدوم حتى 7 ساعات ويمكن تركيبها بكل سهولة ويمكن شحن هذه الإضافة عن طريق منفذ USB-C. أما الإضافة الثانية هي البروجكتر الذي يمكنه عرض شاشة 70 بوصة وببطارية تكفي لمدة ساعة واحدة فقط والتي يمكن شحنها أيضا عن طريق منفذ USB-C. الإضافة الثالثة هي كاميرا هاسلبليد التي استعرضنا نتائج تصويرها بالسابق وهي لا تحتاج إلى شحن . هناك أيضاً إضافة تزيد من حجم البطارية لتصل 22 ساعة من الإستخدام وتدعم أيضا الشحن اللاسلكي.

صور الهاتف

الخاتمة

بالنهاية أرى أن هاتف موتو Z واحد من أفضل إبتكارات الهواتف في هذه السنة والذي سيتم إطلاقة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 19 أكتوبر .

رابط المصدر: مراجعة هاتف Moto Z

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً