خاص24| تعرف على مشاركة وزارة الداخلية السعودية بجيتكس 2016

انطلقت رسمياً اليوم الأحد، مشاركة وزارة الداخلية السعودية في معرض جيتكس 2016 بدبي، وذلك بتدشين جناحها والذي يضم 13 قطاعاً وإدارة تتبع للوزارة، تعرض جميعها أحدث التقنيات والحلول الذكية التي

تطبق حالياً في عملياتها، بالإضافة إلى أكثر من 27 خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة وقطاعاتها للمواطنين والمقيمين. وزار نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له جناح وزارة الدخلية السعودية، حيث كان في اسقباله مدير عام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ومدير عام مركز المعلومات الوطني، الدكتور طارق بن عبدالله الشدي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية. توحيد الداخلية وفي تصريحات خاصة لـ24 قال الملازم أول، المشارك في مشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة (الأبرز في جناح وزارة الداخلية السعودية)، المهندس ناصر الغامدي، “المشروع يهدف إلى توحيد وحدت وزارة الداخلية السعودية لتقديم البلاغات في الحالات الطارئة، ما يُسهل عملية التنسيق بين الأجهزة المختصة، ويمنع الازدواجية أو تنازع الاختصاص”.وأوضح الغامدي أن “المشروع الذي بدأ في مكة المكرمة ساهم في سرعة الاستجابة من قبل الجهات المختصة، حيث أن الأفراد في السابق كانوا يعانون في تقديم البلاغات العادية والطارئة نتيجة وجود رقم تواصل مخصص لكل جهة، الذي بدوره أدى إلى تنازع المهامات وصعوبة الوصول إلى الجهة المعنية”. العمليات الأمنية وأشار المهندس ناصر الغامدي إلى أن “مشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة يهدف إلى تلقي البلاغ خلال ثانيتين أو أقل منذ وقت الاتصال، لتحويل البلاغ إلى الجهة المعنية والتكفل بجميع الإجراءات اللازمة بأقل من 30 ثانية، دون ازعاج المبلغ في الوصول الجهة المطلوبة، أو تحديد موقعه، حيث أن مكان الحادث يتم تحديده لحظة ورود البلاغ تلقائياً”.  وأوضح أن “مركز العمليات الأمنية الموحد 911 يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالحالات الطارئة، مثل: الدوريات الأمنية، المرور، أمن الطرق والدفاع المدني، مؤكداً تلقي أكثر من 60000 بلاغ يومياً الذي بدوره يدل على ثقة الأفراد بالجهات الأمنية وحرصهم على تقديم أفضل خدمة لهم تهدف إلى إرضائهم وسعادتهم”.وبين الغامدي أن “وكالة الوزارة للتخطيط الأمني تعتزم تنفيذ المشروع ليشمل مناطق السعودية كافة، خلال سنتين، وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، مشيراً إلى أن المركز يملك تقنيات ذات صفات وخصائص تقنية عالية جداً يمكن من خلالها تقديم خدمة أمنية أفضل.


الخبر بالتفاصيل والصور



انطلقت رسمياً اليوم الأحد، مشاركة وزارة الداخلية السعودية في معرض جيتكس 2016 بدبي، وذلك بتدشين جناحها والذي يضم 13 قطاعاً وإدارة تتبع للوزارة، تعرض جميعها أحدث التقنيات والحلول الذكية التي تطبق حالياً في عملياتها، بالإضافة إلى أكثر من 27 خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة وقطاعاتها للمواطنين والمقيمين.

وزار نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له جناح وزارة الدخلية السعودية، حيث كان في اسقباله مدير عام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ومدير عام مركز المعلومات الوطني، الدكتور طارق بن عبدالله الشدي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية.

توحيد الداخلية

وفي تصريحات خاصة لـ24 قال الملازم أول، المشارك في مشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة (الأبرز في جناح وزارة الداخلية السعودية)، المهندس ناصر الغامدي، “المشروع يهدف إلى توحيد وحدت وزارة الداخلية السعودية لتقديم البلاغات في الحالات الطارئة، ما يُسهل عملية التنسيق بين الأجهزة المختصة، ويمنع الازدواجية أو تنازع الاختصاص”.

وأوضح الغامدي أن “المشروع الذي بدأ في مكة المكرمة ساهم في سرعة الاستجابة من قبل الجهات المختصة، حيث أن الأفراد في السابق كانوا يعانون في تقديم البلاغات العادية والطارئة نتيجة وجود رقم تواصل مخصص لكل جهة، الذي بدوره أدى إلى تنازع المهامات وصعوبة الوصول إلى الجهة المعنية”.

العمليات الأمنية

وأشار المهندس ناصر الغامدي إلى أن “مشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة يهدف إلى تلقي البلاغ خلال ثانيتين أو أقل منذ وقت الاتصال، لتحويل البلاغ إلى الجهة المعنية والتكفل بجميع الإجراءات اللازمة بأقل من 30 ثانية، دون ازعاج المبلغ في الوصول الجهة المطلوبة، أو تحديد موقعه، حيث أن مكان الحادث يتم تحديده لحظة ورود البلاغ تلقائياً”.

 وأوضح أن “مركز العمليات الأمنية الموحد 911 يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالحالات الطارئة، مثل: الدوريات الأمنية، المرور، أمن الطرق والدفاع المدني، مؤكداً تلقي أكثر من 60000 بلاغ يومياً الذي بدوره يدل على ثقة الأفراد بالجهات الأمنية وحرصهم على تقديم أفضل خدمة لهم تهدف إلى إرضائهم وسعادتهم”.

وبين الغامدي أن “وكالة الوزارة للتخطيط الأمني تعتزم تنفيذ المشروع ليشمل مناطق السعودية كافة، خلال سنتين، وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، مشيراً إلى أن المركز يملك تقنيات ذات صفات وخصائص تقنية عالية جداً يمكن من خلالها تقديم خدمة أمنية أفضل.

رابط المصدر: خاص24| تعرف على مشاركة وزارة الداخلية السعودية بجيتكس 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً