بوتين: صراعنا مع واشنطن بدأ من يوغوسلافيا

قال الرئيس فلادمير بوتين في كلمة ألقاها في ختام قمة مجموعة بريكس المنعقدة في غوا الهندية، الأحد، بمشاركة زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا رداً على تصريحات نائب الرئيس

الأمريكي، جو بايدن، عن هجمات إلكترونية محتملة على روسيا، إن بايدن اعترف بإقدام بلاده على مثل هذه العمليات. قال بوتين إن في اعتراف بايدن تأكيد على أن الولايات المتحدة تفعل ذلك. وتابع في السياق ذاته “يُمكن توقع أي شيء من أصدقائنا الأمريكيين، إنه لم يقل شيئاً جديداً”. وكشف الرئيس الروسي بالمناسبة، أن العداء المتنامي بين روسيا والولايات المتحدة، لا يعود إلى الخلاف حول سوريا، قال إن ذلك بدأ منذ “الأزمة ثم الحرب في يوغوسلافيا” ما أدى إلى انهيارها وتفككها إلى ست دول.وفي سياق التعليق على العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا، أو سوريا، قال  بوتين إن العقوبات لن تحل المشكلة، وهي ليست سوى “ضغط سياسي على روسيا وعامل عرقلة لنموها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس فلادمير بوتين في كلمة ألقاها في ختام قمة مجموعة بريكس المنعقدة في غوا الهندية، الأحد، بمشاركة زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا رداً على تصريحات نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن هجمات إلكترونية محتملة على روسيا، إن بايدن اعترف بإقدام بلاده على مثل هذه العمليات.

قال بوتين إن في اعتراف بايدن تأكيد على أن الولايات المتحدة تفعل ذلك.

 وتابع في السياق ذاته “يُمكن توقع أي شيء من أصدقائنا الأمريكيين، إنه لم يقل شيئاً جديداً”.

 وكشف الرئيس الروسي بالمناسبة، أن العداء المتنامي بين روسيا والولايات المتحدة، لا يعود إلى الخلاف حول سوريا، قال إن ذلك بدأ منذ “الأزمة ثم الحرب في يوغوسلافيا” ما أدى إلى انهيارها وتفككها إلى ست دول.

وفي سياق التعليق على العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا، أو سوريا، قال  بوتين إن العقوبات لن تحل المشكلة، وهي ليست سوى “ضغط سياسي على روسيا وعامل عرقلة لنموها”.

رابط المصدر: بوتين: صراعنا مع واشنطن بدأ من يوغوسلافيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً