فودافون واتصالات المصرية توقعان رخص اتصالات الجيل الرابع

وقعت كل من شركتي فودافون واتصالات المصرية عقوداً لتشغيل خدمات شبكات الجيل الرابع على الهواتف المحمولة في مصر. يأتي هذا التوقيع من الشركتين بعد أن سبق لشركة أورانج توقيع اتفاق مع جهاز تنظيم الاتصالات المصري للحصول على رخصتي الجيل الرابع والهاتف الثابت بصفقة بلغت قيمتها 495 مليون دولار. ودفعت شركة

فودافون مصر مبلغ 335 مليون دولار لقاء رخصة الجيل الرابع، بينما دفعت اتصالات مصر مبلغ 535.5 مليون دولار. يأتي هذا التوقيع من شركات المحمول الخاصة الثلاث في مصر بعد أن سبقت لها رفض الحصول على رخصة الجيل الرابع لعدم إقتناعها بالشروط كونها غير قابلة للتطبيق. ونتيجة رفض الشركات المصرية الخاصة لشروط جهاز تنظيم الاتصالات، تقدمت حينها شركات خاصة خارجية مثل زين الكويتية وشركة الاتصالات الصينية والاتصالات السعودية وأبدت اهتمامها بشراء الرخصة. ويعزى السبب الرئيسي لرفض شركات الاتصالات المحمولة المصرية سابقاً الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدم وجود ترددات كافية. وعرضت بعدها صفقة تنص على أن من يدفع قيمة الرخصة بالكامل بالدولار سيحصل على ترددات إضافية. لكن الآن حصلت أورانج مصر على ترددات بسعة 10 ميغاهرتز بينما نالت شركتي فودافون واتصالات مصر معاً ترددات 15 ميغاهرتز. ووافقت كل من شركتي اتصالات مصر و فودافون الحصول على رخص خدمات الاتصالات الثابتة الأرضية بسعر 11.26 مليون دولار لكل شركة. الجدير بالذكر أن الشركة المصرية للإتصالات الحكومية حصلت على رخصة اتصالات الجيل الرابع اغسطس الماضي بمبلغ 797 مليون دولار ( 7.08 مليار جنيه )يدفع جزء منها بالدولار لتدخل سوق الاتصالات المحمولة لأول مرة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الجيل الرابع مصر فوادفون اتصالات اورانج

وقعت كل من شركتي فودافون واتصالات المصرية عقوداً لتشغيل خدمات شبكات الجيل الرابع على الهواتف المحمولة في مصر.

يأتي هذا التوقيع من الشركتين بعد أن سبق لشركة أورانج توقيع اتفاق مع جهاز تنظيم الاتصالات المصري للحصول على رخصتي الجيل الرابع والهاتف الثابت بصفقة بلغت قيمتها 495 مليون دولار.

ودفعت شركة فودافون مصر مبلغ 335 مليون دولار لقاء رخصة الجيل الرابع، بينما دفعت اتصالات مصر مبلغ 535.5 مليون دولار.

يأتي هذا التوقيع من شركات المحمول الخاصة الثلاث في مصر بعد أن سبقت لها رفض الحصول على رخصة الجيل الرابع لعدم إقتناعها بالشروط كونها غير قابلة للتطبيق.

ونتيجة رفض الشركات المصرية الخاصة لشروط جهاز تنظيم الاتصالات، تقدمت حينها شركات خاصة خارجية مثل زين الكويتية وشركة الاتصالات الصينية والاتصالات السعودية وأبدت اهتمامها بشراء الرخصة.

ويعزى السبب الرئيسي لرفض شركات الاتصالات المحمولة المصرية سابقاً الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدم وجود ترددات كافية. وعرضت بعدها صفقة تنص على أن من يدفع قيمة الرخصة بالكامل بالدولار سيحصل على ترددات إضافية. لكن الآن حصلت أورانج مصر على ترددات بسعة 10 ميغاهرتز بينما نالت شركتي فودافون واتصالات مصر معاً ترددات 15 ميغاهرتز.

ووافقت كل من شركتي اتصالات مصر و فودافون الحصول على رخص خدمات الاتصالات الثابتة الأرضية بسعر 11.26 مليون دولار لكل شركة.

الجدير بالذكر أن الشركة المصرية للإتصالات الحكومية حصلت على رخصة اتصالات الجيل الرابع اغسطس الماضي بمبلغ 797 مليون دولار ( 7.08 مليار جنيه )يدفع جزء منها بالدولار لتدخل سوق الاتصالات المحمولة لأول مرة.

المصدر

رابط المصدر: فودافون واتصالات المصرية توقعان رخص اتصالات الجيل الرابع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً