السعودية: وزارة المالية تُوقف الإنفاق من ميزانية 2017 في نوفمبر

قالت وزارة المالية السعودية في بيان أصدرته الخميس إنها ستتوقف عن الصرف من الميزانية للعام الحالي في نهاية دوام 15 صفر الموافق لـ15 نوفمبر (تشرين الثاني) في إشارة جديدة على

سعي الحكومة لتقليص النفقات بعد تأثر الإيرادات بهبوط أسعار النفط. وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تقدم فيه الوزارة موعد إغلاق الصرف من الميزانية شهراً من الموعد المعتاد.وعادةً كانت الوزارة توقف الصرف من الموازنة في منتصف ديسمبر(كانون الأول) من كل عام.ويساعد الوقف المبكر للصرف من الميزانية الوزارة على منع الجهات الحكومية من إهدار الأموال في أغراض غير أساسية في الأسابيع الأخيرة من السنة المالية.وتضررت إيرادات السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، من هبوط أسعار الخام أكثر من النصف منذ 2014 إلى ما دون 50 دولاراً للبرميل. وسجلت المملكة عجزا في الميزانية بلغ مستوىً قياسياً عند 98 مليار دولار العام الماضي، بما يُعادل 115% من الناتج المحلي الإجمالي.وتتوقع الحكومة أن يبلغ عجز الموازنة هذا العام 87 مليار دولار، مع سعيها إلى خفض الإنفاق، وزيادة الإيرادات غير النفطية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة المالية السعودية في بيان أصدرته الخميس إنها ستتوقف عن الصرف من الميزانية للعام الحالي في نهاية دوام 15 صفر الموافق لـ15 نوفمبر (تشرين الثاني) في إشارة جديدة على سعي الحكومة لتقليص النفقات بعد تأثر الإيرادات بهبوط أسعار النفط.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تقدم فيه الوزارة موعد إغلاق الصرف من الميزانية شهراً من الموعد المعتاد.

وعادةً كانت الوزارة توقف الصرف من الموازنة في منتصف ديسمبر(كانون الأول) من كل عام.

ويساعد الوقف المبكر للصرف من الميزانية الوزارة على منع الجهات الحكومية من إهدار الأموال في أغراض غير أساسية في الأسابيع الأخيرة من السنة المالية.

وتضررت إيرادات السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، من هبوط أسعار الخام أكثر من النصف منذ 2014 إلى ما دون 50 دولاراً للبرميل.

 وسجلت المملكة عجزا في الميزانية بلغ مستوىً قياسياً عند 98 مليار دولار العام الماضي، بما يُعادل 115% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتتوقع الحكومة أن يبلغ عجز الموازنة هذا العام 87 مليار دولار، مع سعيها إلى خفض الإنفاق، وزيادة الإيرادات غير النفطية.

رابط المصدر: السعودية: وزارة المالية تُوقف الإنفاق من ميزانية 2017 في نوفمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً