كيف تختار لطفلك مكتبة مميزة لغرفة النوم الخاصة بهم :

مع انتشار الأجهزة الإلكترونية بهذا الشكل الواسع  أصبحت رغبة الأهل بتشجيع أبنائهم على القراءة أكبر بكثير من ذي قبل . إذا تجاهلنا مساوئ استعمال الأجهزة الإلكترونية لن نستطيع تجاهل الفوائد الكثيرة للقراءة عند الأطفال . من أهم الأساليب و أولها من حيث الضرورة ، تواجد مكتبة خاصة للكتب في غرفة النوم

 كي يعتاد في بادئ الأمر على رؤيتها دوما و بالتالي على تحفيز رغبته باكتشافها و الاعتياد فيما بعد على القراءة بشكل روتيني .   أهم ثلاثة مميزات لتصميم المكتبات  تساعد على التحفيز على القراءة : غرف نوم الأطفال… بساطة التصميم و بهجة الألوان ١-اختيار الألوان المشجعة مثل الألوان البراقة أو اللون الخاص المفضل لدى طفلك مهما كان و اجعل من باقي الألوان في غرفة النوم تناسب اختياره لا العكس . ٢-تحديد مكان المكتبة بشكل يجعلها في متناول يده دوما و عادة ما تكون في المناطق المنخفضة من الجدار دون السماح لها بأن تكون عائقا في حركته داخل غرفة النوم بأن تكون ذات سماكة قليلة . ٣-تصميمها بشكل غريب  يجعلها قطعة مميزة و خاصة في غرفة نومه تلفت النظر إليها حال دخول الفراغ . أجمل تصميمات غرف الأطفال العالمية أفكارغريبة لمكاتب مميزة : غرف أطفال جميلة وعملية -تصميمها  بشكل إحدى الأحرف الأبجدية الذي يمثل الحرف الأول من اسم الطفل . -اختر عددا من الألعاب المفضلة لإضافتها ما بين الكتب . -اجعل طفلك يشارك في تلوينها  أو تصميم جزء منها بطريقة DIY. -أضف عليها حبال  لتعليق أشياءه المفضلة . -إجعل قسما منها عبارة عن لوح أبيض للكتابة وتعليق الأشياء الممغنطة . -استخدم حبل بسيط على إحدى الجدران يثبت من نقطتين و علق الكتب عليه بأن تدخلها عبره . -اختر أكثر من لون  لتنسيق الكتب إلى مجموعات حسب الأبجدية أو المواضيع أو الأعمار في حال كانت الغرفة لأكثر من طفل . بالصور: غرف نوم اطفال ذات ديكورات مميزة و مبهجة يبقى الإشارة إلى أهمية عدم استخدام الزوايا الحادة في تصميمها بل جعلها انسيابية في حال الغرف للأعمار الصغيرة ، وإليكم هنا عدد من التصاميم المميزة لمكتبات خاصة لأطفالكم  لتختاروا منها ما يناسب غرف نومهم .


الخبر بالتفاصيل والصور


مع انتشار الأجهزة الإلكترونية بهذا الشكل الواسع  أصبحت رغبة الأهل بتشجيع أبنائهم على القراءة أكبر بكثير من ذي قبل . إذا تجاهلنا مساوئ استعمال الأجهزة الإلكترونية لن نستطيع تجاهل الفوائد الكثيرة للقراءة عند الأطفال .

من أهم الأساليب و أولها من حيث الضرورة ، تواجد مكتبة خاصة للكتب في غرفة النوم  كي يعتاد في بادئ الأمر على رؤيتها دوما و بالتالي على تحفيز رغبته باكتشافها و الاعتياد فيما بعد على القراءة بشكل روتيني .

 

أهم ثلاثة مميزات لتصميم المكتبات  تساعد على التحفيز على القراءة :

غرف نوم الأطفال… بساطة التصميم و بهجة الألوان

١-اختيار الألوان المشجعة مثل الألوان البراقة أو اللون الخاص المفضل لدى طفلك مهما كان و اجعل من باقي الألوان في غرفة النوم تناسب اختياره لا العكس .

٢-تحديد مكان المكتبة بشكل يجعلها في متناول يده دوما و عادة ما تكون في المناطق المنخفضة من الجدار دون السماح لها بأن تكون عائقا في حركته داخل غرفة النوم بأن تكون ذات سماكة قليلة .

٣-تصميمها بشكل غريب  يجعلها قطعة مميزة و خاصة في غرفة نومه تلفت النظر إليها حال دخول الفراغ .

أجمل تصميمات غرف الأطفال العالمية

أفكارغريبة لمكاتب مميزة :

غرف أطفال جميلة وعملية

-تصميمها  بشكل إحدى الأحرف الأبجدية الذي يمثل الحرف الأول من اسم الطفل .

-اختر عددا من الألعاب المفضلة لإضافتها ما بين الكتب .

-اجعل طفلك يشارك في تلوينها  أو تصميم جزء منها بطريقة DIY.

-أضف عليها حبال  لتعليق أشياءه المفضلة .

-إجعل قسما منها عبارة عن لوح أبيض للكتابة وتعليق الأشياء الممغنطة .

-استخدم حبل بسيط على إحدى الجدران يثبت من نقطتين و علق الكتب عليه بأن تدخلها عبره .

-اختر أكثر من لون  لتنسيق الكتب إلى مجموعات حسب الأبجدية أو المواضيع أو الأعمار في حال كانت الغرفة لأكثر من طفل .

بالصور: غرف نوم اطفال ذات ديكورات مميزة و مبهجة

يبقى الإشارة إلى أهمية عدم استخدام الزوايا الحادة في تصميمها بل جعلها انسيابية في حال الغرف للأعمار الصغيرة ، وإليكم هنا عدد من التصاميم المميزة لمكتبات خاصة لأطفالكم  لتختاروا منها ما يناسب غرف نومهم .

رابط المصدر: كيف تختار لطفلك مكتبة مميزة لغرفة النوم الخاصة بهم :

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً