فرنسا تدين الهجوم الإرهابي شمال سيناء

أدانت فرنسا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 12 مجنداً مصرياً في سيناء، معربةً مجدداً للشعب المصري وللحكومة المصرية عن تضامنها في مكافحة الإرهاب. وقال

المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في بيان له، عبر السفارة في القاهرة اليوم الأحد “نحن نقدم تعازينا لأسر الضحايا”.وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير،أمس الجمعة، مقتل 12 من أفراد القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين، كما قتل 15 “إرهابياً” في اشتباكات اندلعت إثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التأمين بسيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابية ضد قوات الجيش المصري والشرطة، والتي غيرت اسمها إلى “ولاية سيناء” عقب مبايعتها تنظيم داعش في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.وتشن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة بشمال سيناء لضبط الإرهابين، وقالت قوات الأمن في أغسطس (آب) الماضي إنها قتلت زعيم “ولاية سيناء”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أدانت فرنسا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 12 مجنداً مصرياً في سيناء، معربةً مجدداً للشعب المصري وللحكومة المصرية عن تضامنها في مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في بيان له، عبر السفارة في القاهرة اليوم الأحد “نحن نقدم تعازينا لأسر الضحايا”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير،أمس الجمعة، مقتل 12 من أفراد القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين، كما قتل 15 “إرهابياً” في اشتباكات اندلعت إثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التأمين بسيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابية ضد قوات الجيش المصري والشرطة، والتي غيرت اسمها إلى “ولاية سيناء” عقب مبايعتها تنظيم داعش في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

وتشن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة بشمال سيناء لضبط الإرهابين، وقالت قوات الأمن في أغسطس (آب) الماضي إنها قتلت زعيم “ولاية سيناء”.

رابط المصدر: فرنسا تدين الهجوم الإرهابي شمال سيناء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً