إعصار «ساريكا» يضرب الفلبين ويخلف قتلى وخسائر جسيمة

 قال مسؤولون إن إعصار “ساريكا” اجتاح شمال شرق الفلبين اليوم الاحد، مخلفا قتيلين على الأقل وأجبر أكثر من 12 ألف شخص آخرين على الفرار من منازلهم.   ووصل إعصار “ساريكا”، المعروف محليا باسم “كارين” إلى بلدة “بالير” الساحلية في إقليم “أورورا” شمال البلاد، حيث

تسبب في اقتلاع أسقف المباني والإطاحة بالأشجار والأعمدة الكهربائية.   وكان الإعصار مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 120 كيلومترا في الساعة وزوابع، بلغت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، بينما كان يعبر منطقة “لوزون” الرئيسية في الفلبين بسرعة 24 كيلومترا في الساعة، طبقا لما ذكره مكتب الأرصاد الجوية.   وذكرت تقارير أن شخصين على الاقل قتلا في حوادث، ناجمة عن العاصفة، أحدهما رجل لقي حتفه بعد سقوطه واصطدام رأسه على الأرض بسبب الرياح القوية في إقليم “كاتاندوانيس”.   وقالت الشرطة إن رجلا آخر غرق، عندما انجرف بسبب تيارات قوية في نفس الإقليم.   وذكرت الهيئة الوطنية المعنية بالتعامل مع مخاطر الكوارث أن الإعصار أجبر 12496 شخصا، يعيش معظمهم في مناطق عرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية على الفرار من منازلهم.   وتم إلغاء نحو 300 رحلة جوية محلية ودولية، فيما تقطعت السبل بـ6563  راكب في 22 ميناء بحري بعد منع سفن الركاب والبضائع من الإبحار.   وانقطع التيار الكهربائي في الكثير من المناطق المتضررة،بينما انقطعت إمدادات المياه في إقليم واحد على الاقل. وتم إغلاق بعض الطرق بسبب الانهيارات الارضية والفيضانات، حسب ذكر مسؤولو الاغاثة من الكوارث.


الخبر بالتفاصيل والصور


 قال مسؤولون إن إعصار “ساريكا” اجتاح شمال شرق الفلبين اليوم الاحد، مخلفا قتيلين على الأقل وأجبر أكثر من 12 ألف شخص آخرين على الفرار من منازلهم.
 
ووصل إعصار “ساريكا”، المعروف محليا باسم “كارين” إلى بلدة “بالير” الساحلية في إقليم “أورورا” شمال البلاد، حيث تسبب في اقتلاع أسقف المباني والإطاحة بالأشجار والأعمدة الكهربائية.
 
وكان الإعصار مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 120 كيلومترا في الساعة وزوابع، بلغت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، بينما كان يعبر منطقة “لوزون” الرئيسية في الفلبين بسرعة 24 كيلومترا في الساعة، طبقا لما ذكره مكتب الأرصاد الجوية.
 
وذكرت تقارير أن شخصين على الاقل قتلا في حوادث، ناجمة عن العاصفة، أحدهما رجل لقي حتفه بعد سقوطه واصطدام رأسه على الأرض بسبب الرياح القوية في إقليم “كاتاندوانيس”.
 
وقالت الشرطة إن رجلا آخر غرق، عندما انجرف بسبب تيارات قوية في نفس الإقليم.
 
وذكرت الهيئة الوطنية المعنية بالتعامل مع مخاطر الكوارث أن الإعصار أجبر 12496 شخصا، يعيش معظمهم في مناطق عرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية على الفرار من منازلهم.
 
وتم إلغاء نحو 300 رحلة جوية محلية ودولية، فيما تقطعت السبل بـ6563  راكب في 22 ميناء بحري بعد منع سفن الركاب والبضائع من الإبحار.
 
وانقطع التيار الكهربائي في الكثير من المناطق المتضررة،بينما انقطعت إمدادات المياه في إقليم واحد على الاقل. وتم إغلاق بعض الطرق بسبب الانهيارات الارضية والفيضانات، حسب ذكر مسؤولو الاغاثة من الكوارث.

رابط المصدر: إعصار «ساريكا» يضرب الفلبين ويخلف قتلى وخسائر جسيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً