الهند: جارتنا مصدر للإرهاب حول العالم

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي الأحد، إن الدولة مصدر الإرهاب، هي التي تجاور الهند، ولها صلات فى أنحاء العالم، في إشارة إلى باكستان دون ذكر اسمها.

وكان المتحدث باسم الخارجية الهندية فيكاس سواروب أورد على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تصريحات مودي التي أدلى بها في اجتماع مغلق لقادة مجموعة بريكس للاقتصاديات الناشئة، المنعقد في مدينة غوا .وحضر الاجتماع رئيس البرازيل ميشيل تامر، ورئيس روسيا فلادمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما .وتحدث مودي في خطابه الافتتاحي عن الحاجة لوضع خريطة طريق لإحياء الاقتصاد العالمي، وكيف أن تزايد الإرهاب يُهدد التنمية الاقتصادية.وقال مودي: “هناك إرهاب متزايد يُهدد الشرق الأوسط، وغرب آسيا، وأوروبا، وجنوب آسيا”.ونقل عن مودي القول: “في منطقتنا، الإرهاب يمثل تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية، وللأسف، فإن مصدر الإرهاب دولة مجاورة للهند”.وأضاف: “عناصر الإرهاب حول العالم مرتبطة بهذا المصدر، هذه الدولة لا تأوي فقط الإرهابيين، فهي تربي عقليات تعلن بصوت مرتفع أن الإرهاب مبرر لتحقيق مكاسب سياسية”.وتأتي تعليقات مودي بعد مرور نحو شهر على مقتل 19 جندياً في هجوم إرهابي استهدف معسكر للجيش الهندي في كشمير، المتنازع عليها، والتي خاضت باكستان والهند حربين بسببها.وتتهم الهند الإرهابيين الموجودين في باكستان بالوقوف وراء الهجوم.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي الأحد، إن الدولة مصدر الإرهاب، هي التي تجاور الهند، ولها صلات فى أنحاء العالم، في إشارة إلى باكستان دون ذكر اسمها.

وكان المتحدث باسم الخارجية الهندية فيكاس سواروب أورد على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تصريحات مودي التي أدلى بها في اجتماع مغلق لقادة مجموعة بريكس للاقتصاديات الناشئة، المنعقد في مدينة غوا .

وحضر الاجتماع رئيس البرازيل ميشيل تامر، ورئيس روسيا فلادمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما .

وتحدث مودي في خطابه الافتتاحي عن الحاجة لوضع خريطة طريق لإحياء الاقتصاد العالمي، وكيف أن تزايد الإرهاب يُهدد التنمية الاقتصادية.

وقال مودي: “هناك إرهاب متزايد يُهدد الشرق الأوسط، وغرب آسيا، وأوروبا، وجنوب آسيا”.

ونقل عن مودي القول: “في منطقتنا، الإرهاب يمثل تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية، وللأسف، فإن مصدر الإرهاب دولة مجاورة للهند”.

وأضاف: “عناصر الإرهاب حول العالم مرتبطة بهذا المصدر، هذه الدولة لا تأوي فقط الإرهابيين، فهي تربي عقليات تعلن بصوت مرتفع أن الإرهاب مبرر لتحقيق مكاسب سياسية”.

وتأتي تعليقات مودي بعد مرور نحو شهر على مقتل 19 جندياً في هجوم إرهابي استهدف معسكر للجيش الهندي في كشمير، المتنازع عليها، والتي خاضت باكستان والهند حربين بسببها.

وتتهم الهند الإرهابيين الموجودين في باكستان بالوقوف وراء الهجوم.

رابط المصدر: الهند: جارتنا مصدر للإرهاب حول العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً