تركيا: إطلاق برنامج المساعدات الأوروبية للسوريين الإثنين

تنطلق يوم غد الإثنين عملية تقديم الطلبات للحصول على مساعدات برنامج “المساعدة على الاندماج الاجتماعي للأجانب” المدعوم أوروبياً، والرامي لتوفير الاحتياجات الأساسية لمليون لاجئ سوري في تركيا.

ويدعم الاتحاد الأوروبي البرنامج بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء وملبس لمليون مواطن سوري، ممن يعيشون في تركيا خارج المخيمات.ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، تتولى وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية تطبيق البرنامج بالتعاون مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء وجمعية الهلال الأحمر التركية، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.ومن المقرر أن يقدم البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي بـ 348 مليون يورو، مساعدات نقدية شهرية للسوريين في تركيا، عبر بطاقات إلكترونية يصدرها الهلال الأحمر، وتكون الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأرامل.ومن المخطط توزيع البطاقات على السوريين الذين قبلت طلباتهم اعتباراً من يناير (كانون الثاني) المقبل، بواقع 100 ليرة تركية (نحو 30 دولار أمريكي) كل شهر.


الخبر بالتفاصيل والصور



تنطلق يوم غد الإثنين عملية تقديم الطلبات للحصول على مساعدات برنامج “المساعدة على الاندماج الاجتماعي للأجانب” المدعوم أوروبياً، والرامي لتوفير الاحتياجات الأساسية لمليون لاجئ سوري في تركيا.

ويدعم الاتحاد الأوروبي البرنامج بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء وملبس لمليون مواطن سوري، ممن يعيشون في تركيا خارج المخيمات.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، تتولى وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية تطبيق البرنامج بالتعاون مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء وجمعية الهلال الأحمر التركية، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يقدم البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي بـ 348 مليون يورو، مساعدات نقدية شهرية للسوريين في تركيا، عبر بطاقات إلكترونية يصدرها الهلال الأحمر، وتكون الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأرامل.

ومن المخطط توزيع البطاقات على السوريين الذين قبلت طلباتهم اعتباراً من يناير (كانون الثاني) المقبل، بواقع 100 ليرة تركية (نحو 30 دولار أمريكي) كل شهر.

رابط المصدر: تركيا: إطلاق برنامج المساعدات الأوروبية للسوريين الإثنين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً