اعتقال 4 من أفراد جماعة جند الله في أفغانستان

اعتقلت عناصر الاستخبارات الأفغانية 4 أعضاء على الأقل من جماعة جند الله الإرهابية، بإقليم تخار شمال شرق أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت مديرية الأمن الوطني، إن المشتبه بهم الأربعة تورطوا في أنشطة إرهابية، من بينها تفجيرات على جانب الطرق في هذا الأقليم.وجاء في بيان صادر عن المديرية إنه تم اعتقال الإرهابيين الأربعة قرب منطقة “داشت إي كالا”، أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة.وأضافت المديرية أن الافراد المعتقلين اعترفوا أنهم تورطوا في أنشطة إرهابية في هذا الإقليم منذ عام، من بينها تفجيرات لقنابل زرعت على جانب الطرق واغتيال شيوخ القبائل.وأضاف البيان الصادر عن المديرية أن عناصر الاستخبارات صادرت لغمين أرضيين و3 كلغ من متفجرات “تي إن تي”، و3 صواريخ “آر بي جي”، و13 قنبلة مغناطيسية، و3 أجهزة للتحكم عن بعد، تستخدم في القنابل.ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة على التقرير حتى الآن.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقلت عناصر الاستخبارات الأفغانية 4 أعضاء على الأقل من جماعة جند الله الإرهابية، بإقليم تخار شمال شرق أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت مديرية الأمن الوطني، إن المشتبه بهم الأربعة تورطوا في أنشطة إرهابية، من بينها تفجيرات على جانب الطرق في هذا الأقليم.

وجاء في بيان صادر عن المديرية إنه تم اعتقال الإرهابيين الأربعة قرب منطقة “داشت إي كالا”، أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة.

وأضافت المديرية أن الافراد المعتقلين اعترفوا أنهم تورطوا في أنشطة إرهابية في هذا الإقليم منذ عام، من بينها تفجيرات لقنابل زرعت على جانب الطرق واغتيال شيوخ القبائل.

وأضاف البيان الصادر عن المديرية أن عناصر الاستخبارات صادرت لغمين أرضيين و3 كلغ من متفجرات “تي إن تي”، و3 صواريخ “آر بي جي”، و13 قنبلة مغناطيسية، و3 أجهزة للتحكم عن بعد، تستخدم في القنابل.

ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة على التقرير حتى الآن.

رابط المصدر: اعتقال 4 من أفراد جماعة جند الله في أفغانستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً