مصر تفتح معبر رفح مع قطاع غزة لليوم الثاني

فتحت السلطات المصرية اليوم الأحد، معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي للسفر في الاتجاهين. وذكرت الهيئة العامة للحدود والمعابر التابعة لوزارة

الداخلية في غزة، في بيان مقتضب، أن المعبر شهد أمس السبت مغادرة 795 مسافراً إلى الجانب المصري فيما وصل 739 مسافراً إلى القطاع.وفتحت السلطات المصرية المعبر لـ6 أيام غير متتالية هذا الأسبوع بشكل استثنائي للسفر في كلا الاتجاهين ابتداء من أمس السبت.وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر أخر مرة في كلا الاتجاهين في 3 سبتمبر (أيلول) الماضي لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية.ومعبر رفح هو المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي ويشهد أزمة إغلاق دائمة منذ منتصف عام 2013 على أثر توتر العلاقات بين حركة حماس التي تسيطر على القطاع ومصر.


الخبر بالتفاصيل والصور



فتحت السلطات المصرية اليوم الأحد، معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي للسفر في الاتجاهين.

وذكرت الهيئة العامة للحدود والمعابر التابعة لوزارة الداخلية في غزة، في بيان مقتضب، أن المعبر شهد أمس السبت مغادرة 795 مسافراً إلى الجانب المصري فيما وصل 739 مسافراً إلى القطاع.

وفتحت السلطات المصرية المعبر لـ6 أيام غير متتالية هذا الأسبوع بشكل استثنائي للسفر في كلا الاتجاهين ابتداء من أمس السبت.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر أخر مرة في كلا الاتجاهين في 3 سبتمبر (أيلول) الماضي لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية.

ومعبر رفح هو المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي ويشهد أزمة إغلاق دائمة منذ منتصف عام 2013 على أثر توتر العلاقات بين حركة حماس التي تسيطر على القطاع ومصر.

رابط المصدر: مصر تفتح معبر رفح مع قطاع غزة لليوم الثاني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً