سول: لن نسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية

تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية، باك كون هيه، اليوم الأحد، بأن “سول لن تسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية، بسبب القضايا المتعلقة بالتهديدات الصاروخية”، مضيفةً أن “الانشقاقات الأخيرة للكوريين الشماليين، من

بينهم مسؤولون كبار تظهر أيضاً استبداد نظام كيم جونغ-أون”، طبقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء. وقالت باك في رسالة فيديو في حدث رياضي لهؤلاء الذين فروا من خمسة أقاليم كورية شمالية إلى الجنوب: “على الرغم من أن شعبها يعاني من فيضانات ومشكلات اقتصادية، تهدد كوريا الشمالية السلام ومستقبل الكوريين الشماليين بالتركيز على الأسلحة النووية والصواريخ. لن نستسلم أو نتوصل إلى حل وسط معهم”.ويعمل مجلس الأمن الدولي وكوريا الجنوبية على صياغة قرار جديد لمعاقبة كوريا الشمالية، بسبب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في سبتمبر(أيلول) الماضي وإطلاقها صواريخ أخرى.واختبرت بيونغ يانغ أيضاً صاروخ “موسودان” الباليستي، متوسط المدى أمس السبت، على الرغم من فشل عملية إطلاق الصاروخ، طبقاً للجيش الكوري الجنوبي.وطالبت باك أيضاً، بدعم من الكوريين الجنوبيين لتعزيز جهود الحكومة لاحداث تغيير في كوريا الشمالية.وقالت باك: “ستبذل كوريا الجنوبية كافة الجهود لانهاء الاستفزازات الكورية الشمالية بالتعاون عن كثب مع المجتمع الدولي وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية، بالاضافة إلى التوحيد السلمي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية، باك كون هيه، اليوم الأحد، بأن “سول لن تسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية، بسبب القضايا المتعلقة بالتهديدات الصاروخية”، مضيفةً أن “الانشقاقات الأخيرة للكوريين الشماليين، من بينهم مسؤولون كبار تظهر أيضاً استبداد نظام كيم جونغ-أون”، طبقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت باك في رسالة فيديو في حدث رياضي لهؤلاء الذين فروا من خمسة أقاليم كورية شمالية إلى الجنوب: “على الرغم من أن شعبها يعاني من فيضانات ومشكلات اقتصادية، تهدد كوريا الشمالية السلام ومستقبل الكوريين الشماليين بالتركيز على الأسلحة النووية والصواريخ. لن نستسلم أو نتوصل إلى حل وسط معهم”.

ويعمل مجلس الأمن الدولي وكوريا الجنوبية على صياغة قرار جديد لمعاقبة كوريا الشمالية، بسبب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في سبتمبر(أيلول) الماضي وإطلاقها صواريخ أخرى.

واختبرت بيونغ يانغ أيضاً صاروخ “موسودان” الباليستي، متوسط المدى أمس السبت، على الرغم من فشل عملية إطلاق الصاروخ، طبقاً للجيش الكوري الجنوبي.

وطالبت باك أيضاً، بدعم من الكوريين الجنوبيين لتعزيز جهود الحكومة لاحداث تغيير في كوريا الشمالية.

وقالت باك: “ستبذل كوريا الجنوبية كافة الجهود لانهاء الاستفزازات الكورية الشمالية بالتعاون عن كثب مع المجتمع الدولي وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية، بالاضافة إلى التوحيد السلمي”.

رابط المصدر: سول: لن نسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً