مسؤول عراقي: النازحون يعودون بكثافة إلى قضاء هيت

أعلن قائممقام قضاء هيت بمحافظة الأنبار العراقية، مهند زبار، اليوم الأحد، أن “القضاء يشهد عودة كثيفة للنازحين، وذلك بعد تحسن الأمن بدرجة كبيرة”. ونقل موقع

“السومرية نيوز” عنه قوله إن “مركز قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي) يشهد عودة كثيفة للنازحين، وذلك بعد تحرير جزيرة هيت شمال المدينة من تنظيم داعش”.وأضاف زبار أن “الوضع الأمني تحسن بشكل كبير جداً في مدينة هيت، ولم يعد هناك قصف لتنظيم داعش على مركز المدينة بعد تحرير الجزيرة التي كان يستخدمها داعش منطلقاً لقصف مركز هيت”.ويشار إلى أن القوات الأمنية تسيطر على مدينة هيت منذ مطلع العام الحالي بعد تحريرها من تنظيم داعش، إلا أن المدينة كانت تتعرض لقصف بين الحين والآخر من قبل التنظيم قبل تحرير جزيرة هيت.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن قائممقام قضاء هيت بمحافظة الأنبار العراقية، مهند زبار، اليوم الأحد، أن “القضاء يشهد عودة كثيفة للنازحين، وذلك بعد تحسن الأمن بدرجة كبيرة”.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عنه قوله إن “مركز قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي) يشهد عودة كثيفة للنازحين، وذلك بعد تحرير جزيرة هيت شمال المدينة من تنظيم داعش”.

وأضاف زبار أن “الوضع الأمني تحسن بشكل كبير جداً في مدينة هيت، ولم يعد هناك قصف لتنظيم داعش على مركز المدينة بعد تحرير الجزيرة التي كان يستخدمها داعش منطلقاً لقصف مركز هيت”.

ويشار إلى أن القوات الأمنية تسيطر على مدينة هيت منذ مطلع العام الحالي بعد تحريرها من تنظيم داعش، إلا أن المدينة كانت تتعرض لقصف بين الحين والآخر من قبل التنظيم قبل تحرير جزيرة هيت.

رابط المصدر: مسؤول عراقي: النازحون يعودون بكثافة إلى قضاء هيت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً