السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بتعيين ثامر السبهان، سفير المملكة السابق في العراق، وزير دولة لشؤون الخليج بوزارة الخارجية.

وتضمن الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أنه “يُعين الأستاذ ثامر بن سبهان بن علي السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية”.وكان السبهان، الذي غادر العراق في سبتمبر (أيلول) الماضي، أعلن الجمعة تعيين عبدالعزيز الشمري قائماً بالأعمال في سفارة السعودية في بغداد. والشمري ضابط برتبة عميد ركن وكان يتولى منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في ألمانيا.وكانت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي أعلنت أمس معارضتها تعيين السعودية للشمري قائماً بأعمال سفارتها في بغداد خلفا للسبهان الذي كانت الخارجية العراقية طلبت تغييره أواخر أغسطس (آب) الماضي.وقالت مصادر برلمانية عراقية إن “الشمري يحمل رتبة عسكرية وبالتالي وجوده في العراق لا يصب في مصلحة الرياض”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بتعيين ثامر السبهان، سفير المملكة السابق في العراق، وزير دولة لشؤون الخليج بوزارة الخارجية.

وتضمن الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أنه “يُعين الأستاذ ثامر بن سبهان بن علي السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية”.

وكان السبهان، الذي غادر العراق في سبتمبر (أيلول) الماضي، أعلن الجمعة تعيين عبدالعزيز الشمري قائماً بالأعمال في سفارة السعودية في بغداد. والشمري ضابط برتبة عميد ركن وكان يتولى منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في ألمانيا.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي أعلنت أمس معارضتها تعيين السعودية للشمري قائماً بأعمال سفارتها في بغداد خلفا للسبهان الذي كانت الخارجية العراقية طلبت تغييره أواخر أغسطس (آب) الماضي.

وقالت مصادر برلمانية عراقية إن “الشمري يحمل رتبة عسكرية وبالتالي وجوده في العراق لا يصب في مصلحة الرياض”.

رابط المصدر: السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً