مكة: منع إمام سمح لحجاج بتقبيل يده من الإمامة والخطابة

عاقبت فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة، إمام جامع بطي قيده وعدم تمكينه من الإمامة والخطابة إثر ظهوره بمقطع فيديو متداول يسمح لعدد كبير من الحجاج بالانحناء أمامه لتقبيل

يده والشرب من أثره تبركاً به. وكشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة بالإنابة الدكتور فايز الشهري، أنه تم استدعاء الإمام والتحقيق معه، واعترف بذلك، مشيراً إلى أنه يحاول بذلك الاقتداء بالسلف، على حد قوله، وفقاً لما نقلته صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد.وأشار الشهري إلى أن القرار في مجمله يهدف إلى حماية الدولة، مؤكداً أن “فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة لم ولن يسمح بمثل هذه المخالفات وجعل المساجد والجوامع لغير ما بنيت له من صلاة وعبادة”.وقد تم التعميم على الأئمة والخطباء بالالتزام بذلك والابتعاد عن مثل هذه السلوكيات التي لم يقرها الشرع، وأن هنالك عقوبات لمن يستحدث مثل هذه السلوكيات المخالفة.


الخبر بالتفاصيل والصور



عاقبت فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة، إمام جامع بطي قيده وعدم تمكينه من الإمامة والخطابة إثر ظهوره بمقطع فيديو متداول يسمح لعدد كبير من الحجاج بالانحناء أمامه لتقبيل يده والشرب من أثره تبركاً به.

وكشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة بالإنابة الدكتور فايز الشهري، أنه تم استدعاء الإمام والتحقيق معه، واعترف بذلك، مشيراً إلى أنه يحاول بذلك الاقتداء بالسلف، على حد قوله، وفقاً لما نقلته صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد.

وأشار الشهري إلى أن القرار في مجمله يهدف إلى حماية الدولة، مؤكداً أن “فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة لم ولن يسمح بمثل هذه المخالفات وجعل المساجد والجوامع لغير ما بنيت له من صلاة وعبادة”.

وقد تم التعميم على الأئمة والخطباء بالالتزام بذلك والابتعاد عن مثل هذه السلوكيات التي لم يقرها الشرع، وأن هنالك عقوبات لمن يستحدث مثل هذه السلوكيات المخالفة.

رابط المصدر: مكة: منع إمام سمح لحجاج بتقبيل يده من الإمامة والخطابة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً