إعصار ساريكا يجبر الآلاف على النزوح في الفلبين

قال مسؤولو الإغاثة من الكوارث في الفلبين إن “آلاف الأشخاص من المواطنين نزحوا بعد أن ضرب الإعصار “ساريكا” البلاد، اليوم الأحد، متسبباً في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات”.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن “ساريكا” كان يتحرك مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 130 كيلومتراً في الساعة وزوابع سرعتها 220 كيلومتراً في الساعة، عندما وصل إلى اليابسة فوق بلدة بالير الساحلية في إقليم أورورا الشمالي.ويتحرك “ساريكا” في اتجاه الغرب والشمال الغربي بسرعة 22 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن يعبر جزيرة لوزون الشمالية، قبل أن يغادر البلاد، غداً الإثنين.وقالت وكالة إدارة مخاطر الكوارث الوطنية إن “أكثر من 12 ألف شخص أجبروا على ترك منازلهم في المناطق المتضررة”.وتم إلغاء نحو 300 رحلة جوية محلية ودولية، فيما تقطعت السبل بأكثر من 5600 راكب في 22 ميناء بحري بعد منع سفن الركاب والبضائع من الإبحار.وانقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق المتضررة، فيما أطاحت رياح “ساريكا” بأعمدة الكهرباء والأشجار، كما انقطعت إمدادات المياه في إقليم واحد على الأقل.وقال مسؤولو الإغاثة من الكوارث إن “بعض الطرق أغلقت أيضاً بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولو الإغاثة من الكوارث في الفلبين إن “آلاف الأشخاص من المواطنين نزحوا بعد أن ضرب الإعصار “ساريكا” البلاد، اليوم الأحد، متسبباً في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات”.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن “ساريكا” كان يتحرك مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 130 كيلومتراً في الساعة وزوابع سرعتها 220 كيلومتراً في الساعة، عندما وصل إلى اليابسة فوق بلدة بالير الساحلية في إقليم أورورا الشمالي.

ويتحرك “ساريكا” في اتجاه الغرب والشمال الغربي بسرعة 22 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن يعبر جزيرة لوزون الشمالية، قبل أن يغادر البلاد، غداً الإثنين.

وقالت وكالة إدارة مخاطر الكوارث الوطنية إن “أكثر من 12 ألف شخص أجبروا على ترك منازلهم في المناطق المتضررة”.

وتم إلغاء نحو 300 رحلة جوية محلية ودولية، فيما تقطعت السبل بأكثر من 5600 راكب في 22 ميناء بحري بعد منع سفن الركاب والبضائع من الإبحار.

وانقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق المتضررة، فيما أطاحت رياح “ساريكا” بأعمدة الكهرباء والأشجار، كما انقطعت إمدادات المياه في إقليم واحد على الأقل.

وقال مسؤولو الإغاثة من الكوارث إن “بعض الطرق أغلقت أيضاً بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات”.

رابط المصدر: إعصار ساريكا يجبر الآلاف على النزوح في الفلبين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً