58 لاعبة يدشّن بطولة العين للمبارزة

■ جانب من منافسات البطولة | البيان افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد المبارزة أول من أمس بصالة جامعة الإمارات بالعين، فعاليات بطولة العين المفتوحة للمبارزة، وخصص اليوم الأول من البطولة لمسابقات الفتيات بإقامة ثلاث مسابقات في أسلحه المبارزة الشيش «الفلوريه»

وسلاح السيف العربي «السابر» وسيف المبارزة «الايبيه»، بمشاركة 58 لاعبة، وهو عدد غير مسبوق من لاعبات الأندية المشاركة، وهي بني ياس والوحدة والشباب العربي بدبي ونادي الشارقة ونادي سيدات الشارقة وأكاديمية MKFA بدبي ومراكز المبارزة المتخصصة بالدولة بكل من دبي والعين وكلباء ورأس الخيمة وفلج المعلا بأم القيوين، بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات جامعة الإمارات مستضيف البطولة. لقب «الايبيه» واستحقت دانه شطاف بطلة العرب ولاعبة نادي سيدات الشارقة، لقب مسابقة سلاح سيف المبارزة «الايبيه»، بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها العنود مبروك بنتيجة 15 – 13، في مباراة قوية وحماسية قدمت فيها اللاعبتان عرضاً قوياً. أما في مسابقة سلاح الشيش «الفلوريه»، فقد رجحت الخبرة كفة البطلة حمدة القبيسي لاعبة نادي بني ياس الرياضي، بعد تغلبها في المباراة النهائية على لاعبة نادي سيدات الشارقة لطيفة سالم في مباراة قوية ومتكافئة بنتيجة 13 – 12. وفي مسابقة سلاح السابر استطاعت شوق الحاج الفوز بلقب المسابقة بالتخصص، بعد فوزها على منافستها وزميلتها في نادي بني ياس الكندية انا كرمان بسهولة بنتيجة 15 – 5. وعقب انتهاء الفعاليات حرص المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، على تكريم اللجنة المنظمة للبطولة والحكام ومدربي ومدربات الأندية، مشيرا إلى أن البطولة بتنظيمها ومستواها الفني العالي تعد في مصاف البطولات الدولية. 3 تنطلق اليوم منافسات اليوم الثاني من البطولة بإقامة ثلاث مسابقات للرجال، بمشاركة 78 لاعباً، وتستهل في تمام الحادية عشرة بإقامة مسابقة سلاح الشيش.


الخبر بالتفاصيل والصور


افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد المبارزة أول من أمس بصالة جامعة الإمارات بالعين، فعاليات بطولة العين المفتوحة للمبارزة، وخصص اليوم الأول من البطولة لمسابقات الفتيات بإقامة ثلاث مسابقات في أسلحه المبارزة الشيش «الفلوريه» وسلاح السيف العربي «السابر» وسيف المبارزة «الايبيه»، بمشاركة 58 لاعبة، وهو عدد غير مسبوق من لاعبات الأندية المشاركة، وهي بني ياس والوحدة والشباب العربي بدبي ونادي الشارقة ونادي سيدات الشارقة وأكاديمية MKFA بدبي ومراكز المبارزة المتخصصة بالدولة بكل من دبي والعين وكلباء ورأس الخيمة وفلج المعلا بأم القيوين، بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات جامعة الإمارات مستضيف البطولة.

لقب «الايبيه»

واستحقت دانه شطاف بطلة العرب ولاعبة نادي سيدات الشارقة، لقب مسابقة سلاح سيف المبارزة «الايبيه»، بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها العنود مبروك بنتيجة 15 – 13، في مباراة قوية وحماسية قدمت فيها اللاعبتان عرضاً قوياً.

أما في مسابقة سلاح الشيش «الفلوريه»، فقد رجحت الخبرة كفة البطلة حمدة القبيسي لاعبة نادي بني ياس الرياضي، بعد تغلبها في المباراة النهائية على لاعبة نادي سيدات الشارقة لطيفة سالم في مباراة قوية ومتكافئة بنتيجة 13 – 12. وفي مسابقة سلاح السابر استطاعت شوق الحاج الفوز بلقب المسابقة بالتخصص، بعد فوزها على منافستها وزميلتها في نادي بني ياس الكندية انا كرمان بسهولة بنتيجة 15 – 5.

وعقب انتهاء الفعاليات حرص المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، على تكريم اللجنة المنظمة للبطولة والحكام ومدربي ومدربات الأندية، مشيرا إلى أن البطولة بتنظيمها ومستواها الفني العالي تعد في مصاف البطولات الدولية.

3

تنطلق اليوم منافسات اليوم الثاني من البطولة بإقامة ثلاث مسابقات للرجال، بمشاركة 78 لاعباً، وتستهل في تمام الحادية عشرة بإقامة مسابقة سلاح الشيش.

رابط المصدر: 58 لاعبة يدشّن بطولة العين للمبارزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً