77 لاعباً يتنافسون في بطولة «صحارى» للغولف

■ الإنجليزي كريج هنتون من أبرز المشاركين في البطولة | البيان تنطلق اليوم فعاليات بطولة «صحارى»، التي تقام في منتجع صحارى الكويت للغولف، بمشاركة 77 لاعباً، منهم 66 محترفاً و11 هاوياً، ضمن سلسلة جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى المبادرات

الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للغولف، لتطوير ونشر رياضة الغولف في المنطقة. وتشهد البطولة مشاركة نخبة من اللاعبين، فيما ترتكز الأنظار على الثنائي الإنجليزي زاين إسكتلند، متصدر ترتيب قائمة اللاعبين المحترفين الموسم الحالي، بمجموع جوائز يبلغ 31,117 دولاراً أميركياً، ومواطنه كريج هنتون الذي تقدم للمركز الثاني بمجموع 28,173 دولاراً. منافسات الهواة أما على صعيد الهواة، يبدو الهندي ريحان توماس قريباً من حسم اللقب، حيث يتصدر ترتيب الموسم بمجموع 297 نقطة، ويليه ثانياً الإنجليزي بنجامين دافيدز 124 نقطة، والإنجليزي إدوارد هولاند ثالثاً 114 نقطة، ثم السعودي عثمان الملا بمجموع 111 نقطة، متساوياً مع الإسكتلندي دانيل هيندري، علماً بأن السعودي حقق أفضل النتائج العربية على صعيد الهواة. ويشارك في البطولة أحمد المشرخ، إلى جانب عدد من أبرز اللاعبين العرب. نشر اللعبة وعبر محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الغولف في دول مينا، عن تطلعه لمواصلة جهود نشر وتطوير رياضة الغولف، من خلال إقامة هذه البطولة للمرة الأولى في الكويت، وقال: سعينا منذ إطلاق الجولة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الدول العربية، للعمل على تشجيع لاعبي الغولف العرب على المشاركة واكتساب الخبرة من الاحتكاك مع لاعبين دوليين، إلى جانب حصد نقاط التصنيف الدولي التي تمنحها الجولة، بوصفها واحدة من الجولات المحدودة حول العالم، التي تمتلك هذه الميزة، وتعد طريق الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020. 5 تضم قائمة الخمسة الأوائل الإنجليزي أندرو مارشال مارشال، والإنجليزي لوك جوي، وفي المركز الخامس، التشيلي أنطونيو كوستا.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنطلق اليوم فعاليات بطولة «صحارى»، التي تقام في منتجع صحارى الكويت للغولف، بمشاركة 77 لاعباً، منهم 66 محترفاً و11 هاوياً، ضمن سلسلة جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للغولف، لتطوير ونشر رياضة الغولف في المنطقة. وتشهد البطولة مشاركة نخبة من اللاعبين، فيما ترتكز الأنظار على الثنائي الإنجليزي زاين إسكتلند، متصدر ترتيب قائمة اللاعبين المحترفين الموسم الحالي، بمجموع جوائز يبلغ 31,117 دولاراً أميركياً، ومواطنه كريج هنتون الذي تقدم للمركز الثاني بمجموع 28,173 دولاراً.

منافسات الهواة

أما على صعيد الهواة، يبدو الهندي ريحان توماس قريباً من حسم اللقب، حيث يتصدر ترتيب الموسم بمجموع 297 نقطة، ويليه ثانياً الإنجليزي بنجامين دافيدز 124 نقطة، والإنجليزي إدوارد هولاند ثالثاً 114 نقطة، ثم السعودي عثمان الملا بمجموع 111 نقطة، متساوياً مع الإسكتلندي دانيل هيندري، علماً بأن السعودي حقق أفضل النتائج العربية على صعيد الهواة.

ويشارك في البطولة أحمد المشرخ، إلى جانب عدد من أبرز اللاعبين العرب.

نشر اللعبة

وعبر محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الغولف في دول مينا، عن تطلعه لمواصلة جهود نشر وتطوير رياضة الغولف، من خلال إقامة هذه البطولة للمرة الأولى في الكويت، وقال: سعينا منذ إطلاق الجولة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الدول العربية، للعمل على تشجيع لاعبي الغولف العرب على المشاركة واكتساب الخبرة من الاحتكاك مع لاعبين دوليين، إلى جانب حصد نقاط التصنيف الدولي التي تمنحها الجولة، بوصفها واحدة من الجولات المحدودة حول العالم، التي تمتلك هذه الميزة، وتعد طريق الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

5

تضم قائمة الخمسة الأوائل الإنجليزي أندرو مارشال مارشال، والإنجليزي لوك جوي، وفي المركز الخامس، التشيلي أنطونيو كوستا.

رابط المصدر: 77 لاعباً يتنافسون في بطولة «صحارى» للغولف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً