أرسنال يستغل تعثّر سيتي ويقاسمه الصدارة

■ مصطفى يحمل والكوت محتفلاً بعد تسجيله ثنائية في شباك سوانسي | أ ف ب اقتسم فريق ارسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي بعد فوزه على ضيفه سوانسي 3 – 2 وتعادل سيتي مع ضيفه إيفرتون 1 – 1 أمس

في المرحلة الثامنة من المسابقة. وعمق تشيلسي جراح ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب وفاز عليه 3 – 0 وتعادل توتنهام بصعوبة شديدة مع مضيفه وست بروميتش البيون 1- 1 وفي باقي المباريات سحق بورنموث ضيفه هال سيتي 6 – 1 وفاز ستوك سيتي على ضيفه سندرلاند 2 – 0. واقتسم سيتي وارسنال الصدارة برصيد 19 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الثالث. وعلى استاد الإمارات تقدم تيو والكوت بهدفين لارسنال في الدقيقتين 26 و33، ورد الايسلندي جيلفي سيغوردسون بهدف لسوانزي في الدقيقة 38، ثم أحرز لاعب الوسط الألماني مسعود اوزيل الهدف الثالث لارسنال في الدقيقة 57 قبل أن يسجل الاسباني بورخا باستون الهدف الثاني لسوانزي في الدقيقة 66. ولعب ارسنال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا. وتوقف رصيد سوانسي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع. تعثر وعلى ملعب الاتحاد، كان بمقدور مانشستر سيتي أن يحسم الفوز بسهولة ولكن كيفين دي بروين وسيرخيو اجويرو أهدرا ضربتي جزاء للفريق في الدقيقتين 43 و70، وفاجأ إيفرتون مضيفه مانشستر بهدف في الدقيقة 67 بتوقيع المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في الدقيقة 64 عبر تسديدة رائعة. ورد المهاجم الأسباني الدولي مانويل نوليتو بهدف التعادل لسيتي في الدقيقة 72 بعد دقيقة واحدة من مشاركته، عبر ضربة رأس، وحصد بذلك إيفرتون نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس. وفشل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادل مع سيلتك الاسكتلندي 3 – 3 في دوري أبطال أوروبا وهزيمته على ملعب توتنهام 0 – 2 بالدوري الإنجليزي.واقتنص توتنهام تعادلاً مثيراً من مضيفه وست بروميتش البيون 1 – 1، وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 82 حين تقدم لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي بهدف لوست بروميتش ولكن لاعب الوسط الإنجليزي الدولي الشاب ديلي الي خطف هدف التعادل لتوتنهام قبل دقيقة واحدة من النهاية. ورفع وست بروميتش رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع. وعلى ملعب ستامفورد بريدج تقدم كوستا بهدف لتشيلسي في الدقيقة السابعة، ثم أضاف هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 33 وتبعه موسيس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 ورفع تشيلسي رصده إلى 16 نقطة وظل ليستر برصيد ثماني نقاط. وحقق تشيلسي فوزه الخامس هذا الموسم مقابل هزيمتين وتعادل وحيد، فيما خسر ليستر للمرة الرابعة. مشادة دخل المهاجم دييغو كوستا مهاجم تشيلسي، في مشادة كلامية مع مدربه أنطونيو كونتي، خلال مباراة ليستر، مطالباً إياه بتغييره إذا لم تعجبه طريقة لعبه، ومع انتصاف الشوط الثاني من اللقاء كان «البلوز» متقدمين في النتيجة بثنائية نظيفة، حيث أحرز كوستا الهدف الأول منها، ليلوم كونتي المهاجم الدولي على تصرف قام به، ليرد عليه الأخير ويطالبه في أكثر من مناسبة بتغييره، ولكن لم يستجب كونتي لطلب كوستا، وأبقى عليه داخل الملعب حتى نهاية اللقاء.


الخبر بالتفاصيل والصور


اقتسم فريق ارسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي بعد فوزه على ضيفه سوانسي 3 – 2 وتعادل سيتي مع ضيفه إيفرتون 1 – 1 أمس في المرحلة الثامنة من المسابقة. وعمق تشيلسي جراح ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب وفاز عليه 3 – 0 وتعادل توتنهام بصعوبة شديدة مع مضيفه وست بروميتش البيون 1- 1 وفي باقي المباريات سحق بورنموث ضيفه هال سيتي 6 – 1 وفاز ستوك سيتي على ضيفه سندرلاند 2 – 0. واقتسم سيتي وارسنال الصدارة برصيد 19 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الثالث.

وعلى استاد الإمارات تقدم تيو والكوت بهدفين لارسنال في الدقيقتين 26 و33، ورد الايسلندي جيلفي سيغوردسون بهدف لسوانزي في الدقيقة 38، ثم أحرز لاعب الوسط الألماني مسعود اوزيل الهدف الثالث لارسنال في الدقيقة 57 قبل أن يسجل الاسباني بورخا باستون الهدف الثاني لسوانزي في الدقيقة 66. ولعب ارسنال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا. وتوقف رصيد سوانسي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

تعثر

وعلى ملعب الاتحاد، كان بمقدور مانشستر سيتي أن يحسم الفوز بسهولة ولكن كيفين دي بروين وسيرخيو اجويرو أهدرا ضربتي جزاء للفريق في الدقيقتين 43 و70، وفاجأ إيفرتون مضيفه مانشستر بهدف في الدقيقة 67 بتوقيع المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في الدقيقة 64 عبر تسديدة رائعة. ورد المهاجم الأسباني الدولي مانويل نوليتو بهدف التعادل لسيتي في الدقيقة 72 بعد دقيقة واحدة من مشاركته، عبر ضربة رأس، وحصد بذلك إيفرتون نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.

وفشل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادل مع سيلتك الاسكتلندي 3 – 3 في دوري أبطال أوروبا وهزيمته على ملعب توتنهام 0 – 2 بالدوري الإنجليزي.واقتنص توتنهام تعادلاً مثيراً من مضيفه وست بروميتش البيون 1 – 1، وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 82 حين تقدم لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي بهدف لوست بروميتش ولكن لاعب الوسط الإنجليزي الدولي الشاب ديلي الي خطف هدف التعادل لتوتنهام قبل دقيقة واحدة من النهاية. ورفع وست بروميتش رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج تقدم كوستا بهدف لتشيلسي في الدقيقة السابعة، ثم أضاف هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 33 وتبعه موسيس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 ورفع تشيلسي رصده إلى 16 نقطة وظل ليستر برصيد ثماني نقاط. وحقق تشيلسي فوزه الخامس هذا الموسم مقابل هزيمتين وتعادل وحيد، فيما خسر ليستر للمرة الرابعة.

مشادة

دخل المهاجم دييغو كوستا مهاجم تشيلسي، في مشادة كلامية مع مدربه أنطونيو كونتي، خلال مباراة ليستر، مطالباً إياه بتغييره إذا لم تعجبه طريقة لعبه، ومع انتصاف الشوط الثاني من اللقاء كان «البلوز» متقدمين في النتيجة بثنائية نظيفة، حيث أحرز كوستا الهدف الأول منها، ليلوم كونتي المهاجم الدولي على تصرف قام به، ليرد عليه الأخير ويطالبه في أكثر من مناسبة بتغييره، ولكن لم يستجب كونتي لطلب كوستا، وأبقى عليه داخل الملعب حتى نهاية اللقاء.

رابط المصدر: أرسنال يستغل تعثّر سيتي ويقاسمه الصدارة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً