«رأس الخيمة» يتوّج بالشوط الأزرق لبطولة التجديف


الخبر بالتفاصيل والصور


توّج القارب رأس الخيمة 28 لمالكه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبقيادة النوخذة المخضرم ناصر حسن الكأس بطلاً للشوط الثاني، والذي حمل اللون الأزرق ضمن منافسات الجولة الأولى

من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار برنامج السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016 – 2017. ونجح القارب شناص 20 والتابع لوزارة الشؤون الرياضية في سلطنة عمان، في التفوق في أقوى مراحل الجولة الأولى سباق الشوط الأول، والذي حمل اللون الأصفر، وجمع نخبة الأبطال والعمالقة في هذه الرياضة ليؤكد من جديد أنه صاحب التفوق في رياضة التجديف وقادم للمحافظة على إنجازه في الموسم الماضي كمتصدر الترتيب العام لبطولة دبي 2015 – 2016.

الشوط الأول

وبدأت منافسات الجولة بإقامة الشوط الأول (اللون الأصفر)، والذي شهد مشاركة 19 قارباً تمثل أقوياء رياضة التجديف في الدولة والنخبة من القوارب، لتظهر قوة المنافسة منذ البداية وتحتدم بشكل كبير في المراحل الحاسمة التي شهدت وصول القارب «شناص 20» أولاً إلى خط النهاية، بعد منافسة ساخنة مع القارب «جميرا 4» التابع لفريق أف 3 وبقيادة النوخذة مروان عبدالله المرزوقي، والذي احتل المركز الثاني في هذا الشوط.

الشوط الثاني

وخطف القارب «رأس الخيمة 28» لمالكه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبقيادة النوخذة ناصر حسن الكأس الأضواء بقوة، محتلاً المركز الأول متفوقاً على منافسيه في هذا الشوط والذين وصل عددهم إلى 19 قارباً.

ونجح القارب «حام 99» لمالكه الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، وبقيادة النوخذة يوسف بن عباد الشحي في الحصول على المركز الثاني، بينما احتل القارب «ثوبان 10» لمالكه الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي وبقيادة النوخذة سالم عبيد أحمد الزحمي المركز الثالث، ونال القارب «دبي 5» لمالكه النوخذة أحمد محمد إبراهيم المرعي المركز الرابع، ثم القارب «رأس الخيمة 50» لمالكه الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي وبقيادة النوخذة أحمد يخيك.

متابعة وتتويج

وحظي السباق بمتابعة جماهيرية من على البحر، فيما خصص النادي قارباً خاصاً يقل عدداً من الجمهور لمتابعة السباق على الكورس المخصص، وتابع عضوي مجلس الإدارة محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي وجمال زعل بن كريشان السباق، والذي أشرف على مراحله هزيم محمد القمزي وقاموا عقب نهاية السباق يرافقهم الرائد علي عبدالله القصيب النقبي بتتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل شوط.

ومن جهته أكد جمال زعل بن كريشان عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن منافسات السباق سجلت نجاحاً كبيراً ورائعاً، تمثل في المشاركة الكبيرة والنجاح التنظيمي والفني، وأشاد بن كريشان بتعاون جميع اللجان وكوادر النادي، والتعاون الكبير الذي أظهره النواخذة والبحارة المشاركين.

36

أقيم السباق لمسافة 3 كلم، بمشاركة 36 قارباً، على متنها ما يزيد على 400 شخص جسدوا الملحمة التراثية في أجمل وجهة سياحية في المنطقة.

رابط المصدر: «رأس الخيمة» يتوّج بالشوط الأزرق لبطولة التجديف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً