الجيش الليبي ينتظر الأوامر لتحرير طرابلس

تتجه الأوضاع في العاصمة الليبية إلى مزيد الغموض السياسي والميداني خاصة بعد أن سيطرت مليشيات على مقر البرلمان، فيما أعلن آمر القوات الخاصة للجيش الليبي ونيس بوخمادة أنه ينتظر صدور الأوامر، لتحرير طرابلس. وأدانت الحكومة المعترف بها دولياً هذه الخطوة ووصفتها بأنها محاولة لإحباط

مساعيها لإنهاء الصراع على السلطة. وقال رئيس الوزراء السابق خليفة الغويل في بيان، إن المجلس الرئاسي أتيحت له فرصة تلو الأخرى لتشكيل الحكومة، لكنه فشل وأصبح سلطة تنفيذية غير قانونية. وذكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان إن الاستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة ما هو إلا استمرار لمحاولات عرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي تقوم به مجموعة ترفض هذا الاتفاق وهي الخطوة التي أدانها أيضاً أدان الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر. في الأثناء، قال آمر القوات الخاصة للجيش الليبي ونيس بوخمادة أن القوات تنتظر صدور الأوامر بالاتجاه، لتحرير طرابلس، وبقية أنحاء ليبيا، وليس مدينة بنغازي فقط. و أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني أن الوقت حان ليصطف الجميع على خطة تحرير طرابلس عاصمة كل الليبيين. وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت أعلن المؤتمر العام المنحل برئاسة نوري بوسهمين عودته إلى مباشرة مهامه، وإلى وضع اليد على المقّار التي كان يشغلها سابقاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


تتجه الأوضاع في العاصمة الليبية إلى مزيد الغموض السياسي والميداني خاصة بعد أن سيطرت مليشيات على مقر البرلمان، فيما أعلن آمر القوات الخاصة للجيش الليبي ونيس بوخمادة أنه ينتظر صدور الأوامر، لتحرير طرابلس.

وأدانت الحكومة المعترف بها دولياً هذه الخطوة ووصفتها بأنها محاولة لإحباط مساعيها لإنهاء الصراع على السلطة.

وقال رئيس الوزراء السابق خليفة الغويل في بيان، إن المجلس الرئاسي أتيحت له فرصة تلو الأخرى لتشكيل الحكومة، لكنه فشل وأصبح سلطة تنفيذية غير قانونية.

وذكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان إن الاستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة ما هو إلا استمرار لمحاولات عرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي تقوم به مجموعة ترفض هذا الاتفاق وهي الخطوة التي أدانها أيضاً أدان الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر.

في الأثناء، قال آمر القوات الخاصة للجيش الليبي ونيس بوخمادة أن القوات تنتظر صدور الأوامر بالاتجاه، لتحرير طرابلس، وبقية أنحاء ليبيا، وليس مدينة بنغازي فقط.

و أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني أن الوقت حان ليصطف الجميع على خطة تحرير طرابلس عاصمة كل الليبيين.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت أعلن المؤتمر العام المنحل برئاسة نوري بوسهمين عودته إلى مباشرة مهامه، وإلى وضع اليد على المقّار التي كان يشغلها سابقاً.

رابط المصدر: الجيش الليبي ينتظر الأوامر لتحرير طرابلس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً