نورة المرزوقي..إدارة الابتكار

تمتلك مسيرة حافلة في التخطيط الاستراتيجي والإبداع والتميز والابتكار، ما جعلها إحدى القيادات الوطنية المتميزة اللواتي أثبتن قدراتهن في جميع الميادين، وتركن بصمات جليلة في عملية تطوير الأداء في شتى المناصب التي تقلدنهن. نورة محمد المرزوقي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الموارد البشرية الوطنية الرئيس

التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين شغلت منصب الرئيس التنفيذي للابتكار ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي لإدارة الأداء في الوزارة 2009-2016، ولعبت دوراً فاعلاً في تطوير تخطيط وتطوير وتنفيذ خطة الابتكار الاستراتيجية للوزارة. والتأكد من خطط وإنجازات الابتكار في الأشكال والجداول الزمنية المتفق عليها، إلى جانب نشر ثقافة الابتكار داخل أروقة الوزارة وتقييم الأفكار المبتكرة وتطوير ميثاق مشروع الابتكار، وتشجيع الموظفين على الإبداع من خلال تقديم الدعم الكامل. ذلك فضلاً عن تخطيط وتطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين ومراقبة التدبير وتقديم تقرير عن الخطط والإنجازات الاستراتيجية التنظيمية، وتقديم الدعم المتاح للمساهمة بخطة العمل السنوية للوزارة. بما في ذلك تنظيم الموارد والأنظمة والجداول الزمنية والشؤون المالية، إضافة إلى وضع وتنفيذ استراتيجية التواصل الداخلي لتحسين أداء كل الإدارات، وتوجيه الموظفين وفقاً للمعايير المتبعة من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية كالتقييم والانضباط والتدريب والتطوير، وغيرها. كما شغلت نورة المرزوقي مناصب مختلفة في جهات عدة، من بينها ضابط عمليات في مركز جمارك قرية دبي للشحن في الفترة 1999-2006، ومحاسب في برنامج الشيخ زايد للإسكان في 2006، ومدير إدارة التخطيط والتميز في جمارك دبي العالمية في الفترة 2006-2008، كذلك مدير تميز الأعمال في جمارك دبي في 2008. وشغلت أيضاً منصب المدير المساعد لضمان الجودة: فريق التدقيق الداخلي في دبي العالمية في الفترة 2008-2009. ومن بين أهم إنجازات نورة المرزوقي تطوير نظام إدارة الأداء في وزارة الموارد البشرية والتوطين، وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة في 2009، والمشاركة في وضع خطة استراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين 2011-2013، 2014-2016، إضافة إلى تطوير وتصميم خطة جديدة لجائزة التميز لجمارك دبي العالمية، وتخطيط وتطوير الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي العالمية في الفترة 2008-2012. وحصلت على شهادة أيزو 9001:2000 في نتائج التدقيق الخارجية، وتدريب موظفي جمارك دبي على إتقان نموذج المتسوق الغامض. حصلت نورة المرزوقي على دبلوم في الابتكار الحكومي من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة في 2015 – 2016، وماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ في دبي 2008-2009، وتحمل شهادة البكالوريوس إدارة الأعمال في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا 2001-2005. وتعتبر المرزوقي مقيّماً في إدارة الجودة الأوروبية الأساسية، وخبير جودة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ومقيّمة جودة الاعتماد «جودة التدقيق الداخلي – مراجعة خارجية وداخلية»، إلى جانب حصولها على ترخيص دولي للتدريب. وساهمت في تقييم العديد من الجوائز من بينها: جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنساء الرياضيين 2012، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2009، ومقيّم أول في جوائز التميز للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة 2008، ومقيّم أول في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي 2008.


الخبر بالتفاصيل والصور


تمتلك مسيرة حافلة في التخطيط الاستراتيجي والإبداع والتميز والابتكار، ما جعلها إحدى القيادات الوطنية المتميزة اللواتي أثبتن قدراتهن في جميع الميادين، وتركن بصمات جليلة في عملية تطوير الأداء في شتى المناصب التي تقلدنهن.

نورة محمد المرزوقي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الموارد البشرية الوطنية الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين شغلت منصب الرئيس التنفيذي للابتكار ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي لإدارة الأداء في الوزارة 2009-2016، ولعبت دوراً فاعلاً في تطوير تخطيط وتطوير وتنفيذ خطة الابتكار الاستراتيجية للوزارة.

والتأكد من خطط وإنجازات الابتكار في الأشكال والجداول الزمنية المتفق عليها، إلى جانب نشر ثقافة الابتكار داخل أروقة الوزارة وتقييم الأفكار المبتكرة وتطوير ميثاق مشروع الابتكار، وتشجيع الموظفين على الإبداع من خلال تقديم الدعم الكامل.

ذلك فضلاً عن تخطيط وتطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين ومراقبة التدبير وتقديم تقرير عن الخطط والإنجازات الاستراتيجية التنظيمية، وتقديم الدعم المتاح للمساهمة بخطة العمل السنوية للوزارة.

بما في ذلك تنظيم الموارد والأنظمة والجداول الزمنية والشؤون المالية، إضافة إلى وضع وتنفيذ استراتيجية التواصل الداخلي لتحسين أداء كل الإدارات، وتوجيه الموظفين وفقاً للمعايير المتبعة من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية كالتقييم والانضباط والتدريب والتطوير، وغيرها.

كما شغلت نورة المرزوقي مناصب مختلفة في جهات عدة، من بينها ضابط عمليات في مركز جمارك قرية دبي للشحن في الفترة 1999-2006، ومحاسب في برنامج الشيخ زايد للإسكان في 2006، ومدير إدارة التخطيط والتميز في جمارك دبي العالمية في الفترة 2006-2008، كذلك مدير تميز الأعمال في جمارك دبي في 2008.

وشغلت أيضاً منصب المدير المساعد لضمان الجودة: فريق التدقيق الداخلي في دبي العالمية في الفترة 2008-2009.

ومن بين أهم إنجازات نورة المرزوقي تطوير نظام إدارة الأداء في وزارة الموارد البشرية والتوطين، وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة في 2009، والمشاركة في وضع خطة استراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين 2011-2013، 2014-2016، إضافة إلى تطوير وتصميم خطة جديدة لجائزة التميز لجمارك دبي العالمية، وتخطيط وتطوير الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي العالمية في الفترة 2008-2012.

وحصلت على شهادة أيزو 9001:2000 في نتائج التدقيق الخارجية، وتدريب موظفي جمارك دبي على إتقان نموذج المتسوق الغامض.

حصلت نورة المرزوقي على دبلوم في الابتكار الحكومي من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة في 2015 – 2016، وماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ في دبي 2008-2009، وتحمل شهادة البكالوريوس إدارة الأعمال في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا 2001-2005.

وتعتبر المرزوقي مقيّماً في إدارة الجودة الأوروبية الأساسية، وخبير جودة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ومقيّمة جودة الاعتماد «جودة التدقيق الداخلي – مراجعة خارجية وداخلية»، إلى جانب حصولها على ترخيص دولي للتدريب.

وساهمت في تقييم العديد من الجوائز من بينها: جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنساء الرياضيين 2012، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2009، ومقيّم أول في جوائز التميز للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة 2008، ومقيّم أول في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي 2008.

رابط المصدر: نورة المرزوقي..إدارة الابتكار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً