محمد بن راشد: لن نجامل على حساب الوطن

وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رسالة لشعب دولة الإمارات بمناسبة مرور 10 أعوام على تولي سموه رئاسة الحكومة.وقال سموه في رسالته التي جاءت تحت عنوان «عشرية الإنجاز.. وخمسية التحدي»: «10 أعوام ونيف مرت سريعة منذ تولينا

رئاسة الحكومة في دولة الإمارات، 10 أعوام أطلقنا فيها خططاً واستراتيجيات وبرامج، وأعدنا خلالها تشكيل الحكومة عدة مرات، وطورنا خلالها أنظمة لمتابعة الأداء وتطوير الخدمات، وشجعنا على الابتكار وعلى استخدام التكنولوجيا في كافة المؤسسات، ووضعنا الجوائز، وشكلنا الآلاف من فرق العمل، وعقدنا الكثير من الخلوات والاجتماعات، وأسسنا العديد من الأجهزة الحكومية الجديدة، فما هي النتيجة؟»وقال سموه على «تويتر»: تضاعف اقتصادنا بحمد الله من ناتج محلي بلغ 663 مليار درهم قبل 10 سنوات إلى ناتج يبلغ 1360 مليار درهم، وارتفعت مساهمة القطاع غير النفطي في إجمالي الناتج المحلي من 66% إلى 77% اليوم، مما وقانا تأثر اقتصادنا بتراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة.وأضاف سموه: تطورت كافة قطاعاتنا بحمد الله، وتتصدر دولة الإمارات اليوم دول المنطقة في أكثر من 100 مؤشر تنموي، مع الكثير من المؤشرات التي تصدرنا فيها دول العالم، وأعلنا قبل سنوات عن الأجندة الوطنية، وهي 52 هدفاً في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والاقتصاد والبيئة والعدل والسلامة، نريد الوصول لها قبل 2021.وذكر سموه: تلقيت قبل أسبوع تقريراً وبلغت نسبة تحقيق المؤشرات 62%، أي أن 38% من المؤشرات لم يتم تحقيق اختراق حقيقي فيها ولم يبق أمامنا إلا خمسة أعوام فقط.وقال سموه: وجهنا بتشكيل «الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية» من 550 عضواً على مستوى الحكومة بهدف التركيز لتحقيق مستهدفات 2021.وختم سموه تغريداته: لا مجال للتأجيل أو التراخي. وعدنا شعبنا بتحقيق الأفضل، والوعد دَين، والعمل الحكومي أمانة، ولن نجامل أحداً على حساب الوطن.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رسالة لشعب دولة الإمارات بمناسبة مرور 10 أعوام على تولي سموه رئاسة الحكومة.
وقال سموه في رسالته التي جاءت تحت عنوان «عشرية الإنجاز.. وخمسية التحدي»: «10 أعوام ونيف مرت سريعة منذ تولينا رئاسة الحكومة في دولة الإمارات، 10 أعوام أطلقنا فيها خططاً واستراتيجيات وبرامج، وأعدنا خلالها تشكيل الحكومة عدة مرات، وطورنا خلالها أنظمة لمتابعة الأداء وتطوير الخدمات، وشجعنا على الابتكار وعلى استخدام التكنولوجيا في كافة المؤسسات، ووضعنا الجوائز، وشكلنا الآلاف من فرق العمل، وعقدنا الكثير من الخلوات والاجتماعات، وأسسنا العديد من الأجهزة الحكومية الجديدة، فما هي النتيجة؟»
وقال سموه على «تويتر»: تضاعف اقتصادنا بحمد الله من ناتج محلي بلغ 663 مليار درهم قبل 10 سنوات إلى ناتج يبلغ 1360 مليار درهم، وارتفعت مساهمة القطاع غير النفطي في إجمالي الناتج المحلي من 66% إلى 77% اليوم، مما وقانا تأثر اقتصادنا بتراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة.
وأضاف سموه: تطورت كافة قطاعاتنا بحمد الله، وتتصدر دولة الإمارات اليوم دول المنطقة في أكثر من 100 مؤشر تنموي، مع الكثير من المؤشرات التي تصدرنا فيها دول العالم، وأعلنا قبل سنوات عن الأجندة الوطنية، وهي 52 هدفاً في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والاقتصاد والبيئة والعدل والسلامة، نريد الوصول لها قبل 2021.
وذكر سموه: تلقيت قبل أسبوع تقريراً وبلغت نسبة تحقيق المؤشرات 62%، أي أن 38% من المؤشرات لم يتم تحقيق اختراق حقيقي فيها ولم يبق أمامنا إلا خمسة أعوام فقط.
وقال سموه: وجهنا بتشكيل «الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية» من 550 عضواً على مستوى الحكومة بهدف التركيز لتحقيق مستهدفات 2021.
وختم سموه تغريداته: لا مجال للتأجيل أو التراخي. وعدنا شعبنا بتحقيق الأفضل، والوعد دَين، والعمل الحكومي أمانة، ولن نجامل أحداً على حساب الوطن.

رابط المصدر: محمد بن راشد: لن نجامل على حساب الوطن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً