فتح باب التقديم لـ «بعثات رئيس الدولة»30 أكتوبر الجاري

خلال لقاء تعريفي نظمه مكتب البعثات للطلبة المواطنين المتميزين علمياً. من المصدر أعلن مكتب البعثات الدراسية، التابع لوزارة شؤون الرئاسة، عن فتح باب التقديم للبعثات الدراسية التابعة له لطلبة درجة البكالوريوس، اعتباراً من 30 أكتوبر الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل، فيما يبدأ التقديم للدراسات العليا من 13 مارس

حتى 12 مايو من كل عام. وأوضح المكتب، خلال لقاء تعريفي نظمه، أمس، للطلبة المواطنين في الصف الـ12 من المتميزين علمياً، أنه يشترط في المتقدمين لبعثة البكالوريوس أن يكون الطالب مواطنا، وألا يكون مضى على تاريخ تخرجه في الثانوية العامة سنتان، وأن يجتاز اختبارات اللغة الإنجليزية أو أي اختبارات أخرى، والمقابلة الشخصية، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يوقع تعهداً على العمل لدى أي جهة حكومية داخل الدولة لمدة خمس سنوات على الأقل بعد التخرج. ويتحمل المكتب كلفة الإيفاد، المتمثلة في راتب شهري مجزٍ قدره 5500 دولار أميركي لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، و4500 دولار لطلبة البعثات الخارجية، إضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية ومخصصات مالية للكتب الدراسية، وبدل تذاكر سفر مرتين سنوياً، وتأمين صحي، ومصروفات الاستعداد للسفر للمرة الأولى، مع تقديم مكافآت للطلبة الذين يظهرون تميزاً أكاديمياً. فيما تتضمن مزايا المبتعثين للدراسات العليا تقديم راتب شهري قدره 6500 دولار لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة المتميزين علمياً، و5500 دولار لطلبة برنامج البعثات الخارجية، إضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية ومصروفات الاستعداد للسفر للمرة الأولى، وبدل تذاكر سفر مرتين سنوياً، وتأمين صحي. وقدم مسؤولو إدارة البعثات الخارجية، خلال اللقاء، نبذة تعريفية حول بعثة صاحب السمورئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علمياً. راتب شهري قدره 5500 دولار أميركي لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للمتميزين علمياً.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • خلال لقاء تعريفي نظمه مكتب البعثات للطلبة المواطنين المتميزين علمياً. من المصدر

أعلن مكتب البعثات الدراسية، التابع لوزارة شؤون الرئاسة، عن فتح باب التقديم للبعثات الدراسية التابعة له لطلبة درجة البكالوريوس، اعتباراً من 30 أكتوبر الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل، فيما يبدأ التقديم للدراسات العليا من 13 مارس حتى 12 مايو من كل عام. وأوضح المكتب، خلال لقاء تعريفي نظمه، أمس، للطلبة المواطنين في الصف الـ12 من المتميزين علمياً، أنه يشترط في المتقدمين لبعثة البكالوريوس أن يكون الطالب مواطنا، وألا يكون مضى على تاريخ تخرجه في الثانوية العامة سنتان، وأن يجتاز اختبارات اللغة الإنجليزية أو أي اختبارات أخرى، والمقابلة الشخصية، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يوقع تعهداً على العمل لدى أي جهة حكومية داخل الدولة لمدة خمس سنوات على الأقل بعد التخرج. ويتحمل المكتب كلفة الإيفاد، المتمثلة في راتب شهري مجزٍ قدره 5500 دولار أميركي لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، و4500 دولار لطلبة البعثات الخارجية، إضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية ومخصصات مالية للكتب الدراسية، وبدل تذاكر سفر مرتين سنوياً، وتأمين صحي، ومصروفات الاستعداد للسفر للمرة الأولى، مع تقديم مكافآت للطلبة الذين يظهرون تميزاً أكاديمياً. فيما تتضمن مزايا المبتعثين للدراسات العليا تقديم راتب شهري قدره 6500 دولار لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة المتميزين علمياً، و5500 دولار لطلبة برنامج البعثات الخارجية، إضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية ومصروفات الاستعداد للسفر للمرة الأولى، وبدل تذاكر سفر مرتين سنوياً، وتأمين صحي. وقدم مسؤولو إدارة البعثات الخارجية، خلال اللقاء، نبذة تعريفية حول بعثة صاحب السمورئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علمياً.

راتب شهري قدره 5500 دولار أميركي لطلبة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للمتميزين علمياً.

رابط المصدر: فتح باب التقديم لـ «بعثات رئيس الدولة»30 أكتوبر الجاري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً