بان كي مون يصل هايتي لتفقد آثار الدمار بعد الإعصار ماثيو

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت، إلى عاصمة هايتي بور أو برنس ضمن جولة يقوم بها لتفقد الدمار الذي خلفه الإعصار ماثيو.

ومن المقرر أن يواصل بان جولته لتشمل بلدة ليه كاييه في منطقة الجنوب الغربي الأكثر تضرراً بالبلاد.ووفقاً للأمم المتحدة، هناك 1.4 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة.وقالت إدارة الحماية المدنية في هايتي أمس الأول الخميس، إنه بالإضافة إلى 546 شخصاً لقوا حتفهم نتيجة للعاصفة، فإن هناك 128 شخصاً في عداد المفقودين فضلاً عن 439 مصاباً وأكثر من 175 ألفاً و500 شخصاً فقدوا منازلهم.وضرب ماثيو هايتي في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) محملاً برياح بلغت سرعتها 230 كيلومتراً في الساعة، وسبب فيضانات عارمة مدمراً منازل وبنية تحتية فضلاً عن اقتلاعه الأشجار.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت، إلى عاصمة هايتي بور أو برنس ضمن جولة يقوم بها لتفقد الدمار الذي خلفه الإعصار ماثيو.

ومن المقرر أن يواصل بان جولته لتشمل بلدة ليه كاييه في منطقة الجنوب الغربي الأكثر تضرراً بالبلاد.

ووفقاً للأمم المتحدة، هناك 1.4 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة.

وقالت إدارة الحماية المدنية في هايتي أمس الأول الخميس، إنه بالإضافة إلى 546 شخصاً لقوا حتفهم نتيجة للعاصفة، فإن هناك 128 شخصاً في عداد المفقودين فضلاً عن 439 مصاباً وأكثر من 175 ألفاً و500 شخصاً فقدوا منازلهم.

وضرب ماثيو هايتي في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) محملاً برياح بلغت سرعتها 230 كيلومتراً في الساعة، وسبب فيضانات عارمة مدمراً منازل وبنية تحتية فضلاً عن اقتلاعه الأشجار.

رابط المصدر: بان كي مون يصل هايتي لتفقد آثار الدمار بعد الإعصار ماثيو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً