أجتماع لوزان بلا نتائج

<!–if gte mso 9> <!endif–>  بعد أربع ساعات من المباحثات بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وسبعة دول من المنطقة، انتهى اجتماع لوزان دون أي نتيجة فعلية على صعيد إيجاد حل دبلوماسي للنزاع المستمر في سوريا منذ 2011. وتصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف،

عقب انتهاء الاجتماع عكست ما دار في الغرف المغلقة، وذلك حين قال إن الأطراف اتفقت على مواصلة الاتصالات في المستقبل وبحثت عدة “أفكار جديرة بالاهتمام”. وتؤكد هذه التصريحات أن الاجتماع، وكما كان متوقعا، لم يخرج بموقف حاسم تجاه النزاع الدامي، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 300 ألف سوري وتشريد الملايين ودمار هائل وأضرار اقتصادية هائلة. وشارك في المباحثات، التي جاءت بعد أسابيع على انهيار هدنة هشة، وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا ومصر والأردن وتركيا وقطر والسعودية وإيران والعراق، إضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا.  


الخبر بالتفاصيل والصور


  بعد أربع ساعات من المباحثات بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وسبعة دول من المنطقة، انتهى اجتماع لوزان دون أي نتيجة فعلية على صعيد إيجاد حل دبلوماسي للنزاع المستمر في سوريا منذ 2011.

وتصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقب انتهاء الاجتماع عكست ما دار في الغرف المغلقة، وذلك حين قال إن الأطراف اتفقت على مواصلة الاتصالات في المستقبل وبحثت عدة “أفكار جديرة بالاهتمام”.

وتؤكد هذه التصريحات أن الاجتماع، وكما كان متوقعا، لم يخرج بموقف حاسم تجاه النزاع الدامي، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 300 ألف سوري وتشريد الملايين ودمار هائل وأضرار اقتصادية هائلة.

وشارك في المباحثات، التي جاءت بعد أسابيع على انهيار هدنة هشة، وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا ومصر والأردن وتركيا وقطر والسعودية وإيران والعراق، إضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا.
 

رابط المصدر: أجتماع لوزان بلا نتائج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً