صورفاقسفاتن .. البحيرة التي ستخدعك بالوهم البصري!

إنه شيء أكثر من رائع عندما تحدث الأوهام البصرية في الطبيعة، فمنذ عدة قرون فتنت بحيرة صورفاقسفاتن المسافرين والمغامرين عن طريق خداعها البصري الفريد من نوعه. إذ إنه عند النظر إلى هذه البحيرة من زاوية معينة ستجعلك تظن وأنها تحلق عالياً فوق المحيط. صورفاقسفاتن .. البحيرة التي ستخدعك بالوهم البصري! تعتبر

هذه البحيرة أكبر بحيرة في جزيرة فاجار، في جزر الفارو. عند التقاط الصورة من ارتفاع 100 متر بزاوية معينة، ظهرت البحيرة بأنها أعلى بكثير من المحيط الشمالي الأطلسي. إلا أنه في الحقيقة تقع على ارتفاع 30 متراً فقط فوق مستوى سطح البحر. في الصورة هنا تظهر البحيرة بشكلها الطبيعي، حيث تقع على منحدر لطيف. وهنا يظهر شلال Bøsdalafossur الرائع، وهو الذي يعتبر مخرج البحيرة للمحيط الأطلسي. تغطي هذه البحيرة مساحة 3.4 كم مربع. وهي أكبر بثلاث مرات من ثاني أكبر بحيرة في الجزيرة، وهي بحيرة Fjallraven. لمحة تاريخية هذه الجزيرة كان لها دور تاريخي مهم خلال الاحتلال البريطاني لجزر الفارو في الحرب العالمية الثانية، حيث بنى الجيش البريطاني مهبط للطائرات في الفارو عليها لاستخدمه ضد السفن الحربية الألمانية. إذ إن المهندسين البريطانيين قاموا ببناء المهبط إلى جهة الغرب من البحيرة، حيث كانت تلك المنطقة تُعد نقطة مهمة لحجبهم عن الأعداء. بالإضافة إلى التاريخ الكبير لهذه البحيرة، إلا أنها مكان طبيعي ساحر، تجذب محبي السفر والمغامرة من جميع أنحاء العالم، وهي واحدة من أشهر البحيرات في انستقرام. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


إنه شيء أكثر من رائع عندما تحدث الأوهام البصرية في الطبيعة، فمنذ عدة قرون فتنت بحيرة صورفاقسفاتن المسافرين والمغامرين عن طريق خداعها البصري الفريد من نوعه. إذ إنه عند النظر إلى هذه البحيرة من زاوية معينة ستجعلك تظن وأنها تحلق عالياً فوق المحيط.

بحيرة صورفاقسفاتن

صورفاقسفاتن .. البحيرة التي ستخدعك بالوهم البصري!

تعتبر هذه البحيرة أكبر بحيرة في جزيرة فاجار، في جزر الفارو. عند التقاط الصورة من ارتفاع 100 متر بزاوية معينة، ظهرت البحيرة بأنها أعلى بكثير من المحيط الشمالي الأطلسي. إلا أنه في الحقيقة تقع على ارتفاع 30 متراً فقط فوق مستوى سطح البحر.

طبيعة جزر الفارو

في الصورة هنا تظهر البحيرة بشكلها الطبيعي، حيث تقع على منحدر لطيف. وهنا يظهر شلال Bøsdalafossur الرائع، وهو الذي يعتبر مخرج البحيرة للمحيط الأطلسي.

بحيرة صورفاقسفاتن

تغطي هذه البحيرة مساحة 3.4 كم مربع. وهي أكبر بثلاث مرات من ثاني أكبر بحيرة في الجزيرة، وهي بحيرة Fjallraven.

طبيعة جزر الفارو

لمحة تاريخية

هذه الجزيرة كان لها دور تاريخي مهم خلال الاحتلال البريطاني لجزر الفارو في الحرب العالمية الثانية، حيث بنى الجيش البريطاني مهبط للطائرات في الفارو عليها لاستخدمه ضد السفن الحربية الألمانية. إذ إن المهندسين البريطانيين قاموا ببناء المهبط إلى جهة الغرب من البحيرة، حيث كانت تلك المنطقة تُعد نقطة مهمة لحجبهم عن الأعداء.

طبيعة جزر الفارو

بالإضافة إلى التاريخ الكبير لهذه البحيرة، إلا أنها مكان طبيعي ساحر، تجذب محبي السفر والمغامرة من جميع أنحاء العالم، وهي واحدة من أشهر البحيرات في انستقرام.

طبيعة جزر الفارو

طبيعة جزر الفارو

المصدر

رابط المصدر: صورفاقسفاتن .. البحيرة التي ستخدعك بالوهم البصري!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً