بعد 12 عامًا من المحاولة.. أسترالي يصنع الجبن من البطاطس فقط!

بعد أن أصبح إنتاج اللحوم في المختبر ممكنًا، فلم يعد غريبًا أن يُصنع الجبن من البطاطس فقط وبدون الحاجة للحليب! الأسترالي “آندرو داين” فعل ذلك، فقد أنشأ شركة “PotatoMagic” بعد أن قضى 12 عامًا في تحويل البطاطس العادية إلى جبن خالٍ من الألبان! أطلق داين على منتجه الجديد “شاتو”، والذي يبدو

كجبن عادي. لا يرغب داين في الكشف عن عملية التصنيع، لكنه قال بأنه يتم تقشير البطاطس، وتحويلها لمادة سائلة، ومعالجتها بدون مواد مضافة لمنتج أساسي قابل للذوبان والتقطيع لشرائح، ثم تحويله إلى مكعبات. يعتقد داين أن الشاتو يصلح لأن يكون بديلًا للحليب والجبن العادي والكسترد والآيس كريم. فيستخدمه لتحضير آيس كريم جوز الهند، كذلك يمكن إضافة الشاتو إلى الكيك لجعله سميكًا ورطبًا. أما مذاقه، فهو يعتمد على ما تفعله به. يحاول داين جذب المستثمرين حتى يتمكّن من تسويق منتجه، حيث يأمل أن يحصل على مصنع لإنتاج هذا الجبن لثلاثة أشهر كمرحلة تجريبية. كما يحاول إقناع الناس بمنتجه أو بفكرة البطاطس السائلة، حيث يعتقد كثيرون أنها قد تكون مرتفعة الكربوهيدرات، أو حصول تعفن لها خلال عملية التحضير. يأمل داين عبر منتجه، إيجاد بدائل للمنتجات الحيوانية والممارسات الزراعية الجائرة، فلا يحتاج الأمر سوى استغلال حبات البطاطس المهملة. ومن العوامل التي وضعها باعتباره الحاجة إلى الأمن الغذائي، فالبطاطس من أنواع الخضروات التي تنتج محاصيل أكثر في الهيكتار الواحد. لكن للأسف، ومنذ عدة سنوات لم يستطع داين أن يقنع المستثمرين، آملًا أن تساعده وسائل الإعلام الحديثة في عرض فكرته. . المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بعد أن أصبح إنتاج اللحوم في المختبر ممكنًا، فلم يعد غريبًا أن يُصنع الجبن من البطاطس فقط وبدون الحاجة للحليب! الأسترالي “آندرو داين” فعل ذلك، فقد أنشأ شركة “PotatoMagic” بعد أن قضى 12 عامًا في تحويل البطاطس العادية إلى جبن خالٍ من الألبان!

صناعة الجبن من البطاطس

أطلق داين على منتجه الجديد “شاتو”، والذي يبدو كجبن عادي. لا يرغب داين في الكشف عن عملية التصنيع، لكنه قال بأنه يتم تقشير البطاطس، وتحويلها لمادة سائلة، ومعالجتها بدون مواد مضافة لمنتج أساسي قابل للذوبان والتقطيع لشرائح، ثم تحويله إلى مكعبات. يعتقد داين أن الشاتو يصلح لأن يكون بديلًا للحليب والجبن العادي والكسترد والآيس كريم.

صناعة الجبن من البطاطس

فيستخدمه لتحضير آيس كريم جوز الهند، كذلك يمكن إضافة الشاتو إلى الكيك لجعله سميكًا ورطبًا. أما مذاقه، فهو يعتمد على ما تفعله به. يحاول داين جذب المستثمرين حتى يتمكّن من تسويق منتجه، حيث يأمل أن يحصل على مصنع لإنتاج هذا الجبن لثلاثة أشهر كمرحلة تجريبية. كما يحاول إقناع الناس بمنتجه أو بفكرة البطاطس السائلة، حيث يعتقد كثيرون أنها قد تكون مرتفعة الكربوهيدرات، أو حصول تعفن لها خلال عملية التحضير.

صناعة الجبن من البطاطس

يأمل داين عبر منتجه، إيجاد بدائل للمنتجات الحيوانية والممارسات الزراعية الجائرة، فلا يحتاج الأمر سوى استغلال حبات البطاطس المهملة. ومن العوامل التي وضعها باعتباره الحاجة إلى الأمن الغذائي، فالبطاطس من أنواع الخضروات التي تنتج محاصيل أكثر في الهيكتار الواحد. لكن للأسف، ومنذ عدة سنوات لم يستطع داين أن يقنع المستثمرين، آملًا أن تساعده وسائل الإعلام الحديثة في عرض فكرته.

المصدر

رابط المصدر: بعد 12 عامًا من المحاولة.. أسترالي يصنع الجبن من البطاطس فقط!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً