مصدر حكومي لـ24: العلاقات الدبلوماسية والعسكرية بين الأردن والعراق طبيعية

أكد مصدر حكومي أن العلاقات الدبلوماسية والعسكرية بين الأردن والعراق “طبيعية”، مؤكداً بأن هناك تنسيقاً عالياً بين البلدين في مختلف المجالات. وأوضح المصدر لـ24 أن

الأردن لم يتلقَ أي معلومات رسمية من الجانب العراقي، تطلب التوقف عن تدريب قواتها وشرطها، مؤكداً بأن كل ما يشاع هي معلومات عارية عن الصحة.وأوضح أن الأردن لا يدخر جهداً في تقديم المساعدة للدولة والشعب العراقي الشقيق، مشيراً إلى أن المملكة تقوم بتأهيل الكوادر العراقية في سبيل الحفاظ على وحدة الشعب والأراضي العراقية.وأضاف أن الأردن دأب على التدريب الاحترافي لقوات الجيش والشرطة العراقية منذ وقت طويل بطلب من الدولة العراقية، ولم تحدث أي إشكالات بين الجانبين بهذا الخصوص.وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” يانس ستولتنبرج، قال في تصريحات صحافية يوم أمس، أن “برنامج تدريب القوات العراقية الذي يجري منذ وقت في الأردن سيتم نقله إلى العراق مطلع العام المقبل، بناءً على طلب السلطات العراقية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مصدر حكومي أن العلاقات الدبلوماسية والعسكرية بين الأردن والعراق “طبيعية”، مؤكداً بأن هناك تنسيقاً عالياً بين البلدين في مختلف المجالات.

وأوضح المصدر لـ24 أن الأردن لم يتلقَ أي معلومات رسمية من الجانب العراقي، تطلب التوقف عن تدريب قواتها وشرطها، مؤكداً بأن كل ما يشاع هي معلومات عارية عن الصحة.

وأوضح أن الأردن لا يدخر جهداً في تقديم المساعدة للدولة والشعب العراقي الشقيق، مشيراً إلى أن المملكة تقوم بتأهيل الكوادر العراقية في سبيل الحفاظ على وحدة الشعب والأراضي العراقية.

وأضاف أن الأردن دأب على التدريب الاحترافي لقوات الجيش والشرطة العراقية منذ وقت طويل بطلب من الدولة العراقية، ولم تحدث أي إشكالات بين الجانبين بهذا الخصوص.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” يانس ستولتنبرج، قال في تصريحات صحافية يوم أمس، أن “برنامج تدريب القوات العراقية الذي يجري منذ وقت في الأردن سيتم نقله إلى العراق مطلع العام المقبل، بناءً على طلب السلطات العراقية”.

رابط المصدر: مصدر حكومي لـ24: العلاقات الدبلوماسية والعسكرية بين الأردن والعراق طبيعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً