خامنئي يحظر على القوات المسلحة الإيرانية التدخل في الحياة السياسية

حظر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي اليوم السبت، على أعضاء القوات المسلحة وعناصر الأمن وأجهزة الاستخبارات التدخل في القضايا السياسية المرتبطة بالانتخابات الرئاسية المقررة في 19 مايو

(آيار) من عام 2017. وتعد هذه المرة الأولى التي يحظر فيها خامنئي رسمياً على الهيئات المذكورة “دعم المرشحين” ودخولهم في “الانقسامات السياسات والانتخابات”. ويعد الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني الأوفر حظاً في الانتخابات، حيث يحظى بدعم القطاعات المعتدلة والإصلاحية من الناخبين في إيران.   وتفضل هذه القطاعات رغم انتقادها لنظامه، روحاني بسياساته التي تهدف إلى إجراء تغيير تدريجي عن مرشحين آخرين يحملون طابعاً محافظاً وشعبوياً.يشار إلى أن خامنئي أصدر اليم السبت، خطوطاً عريضة للانتخابات تتضمن معايير لضمان الشفافية فيما يتعلق بالموارد والانفاق على الحملات الانتخابية، بعد مزاعم من أن شراء الأصوات أصبح أكثر شيوعاً في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع 2016.


الخبر بالتفاصيل والصور



حظر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي اليوم السبت، على أعضاء القوات المسلحة وعناصر الأمن وأجهزة الاستخبارات التدخل في القضايا السياسية المرتبطة بالانتخابات الرئاسية المقررة في 19 مايو (آيار) من عام 2017.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحظر فيها خامنئي رسمياً على الهيئات المذكورة “دعم المرشحين” ودخولهم في “الانقسامات السياسات والانتخابات”.

ويعد الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني الأوفر حظاً في الانتخابات، حيث يحظى بدعم القطاعات المعتدلة والإصلاحية من الناخبين في إيران.
 
وتفضل هذه القطاعات رغم انتقادها لنظامه، روحاني بسياساته التي تهدف إلى إجراء تغيير تدريجي عن مرشحين آخرين يحملون طابعاً محافظاً وشعبوياً.

يشار إلى أن خامنئي أصدر اليم السبت، خطوطاً عريضة للانتخابات تتضمن معايير لضمان الشفافية فيما يتعلق بالموارد والانفاق على الحملات الانتخابية، بعد مزاعم من أن شراء الأصوات أصبح أكثر شيوعاً في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع 2016.

رابط المصدر: خامنئي يحظر على القوات المسلحة الإيرانية التدخل في الحياة السياسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً