تركيا: إيقاف 25 شخصاً بعد هجمات بالهاون في أنطاليا السياحية

أوقفت الشرطة التركية 25 شخصاً يشتبه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني، غداة هجمات بالهاون في منطقة أنطاليا السياحية، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصادر في الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام أن قذيفتين أو ثلاثاً أطلقها الجمعة مهاجمون مجهولون على طريق في منطقة أنطاليا السياحية، من دون تسجيل سقوط ضحايا.وبدأت الشرطة عمليات متزامنة في أنحاء البلاد، بما فيها إسطنبول، للعثور على المشتبه بهم، وأوقفت 25 شخصاً يشتبه بارتباطهم بالمتمردين الأكراد، بحسب وكالة أنباء الأناضول.ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكن الوكالة أكدت أن المشتبه بهم مرتبطون بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة “إرهابياً”.وقتل أكثر من أربعين ألف شخص منذ بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده ضد السلطات التركية في 1984.وأرسلت سيارات إسعاف وأخرى للشرطة الجمعة إلى مكان الهجوم، على طريق بين مدينتي أنطاليا وكيمر المحاطة بجبال، والتي تضم عدداً كبيراً من المنتجعات السياحية، وفق وكالة أنباء دوغان.وقالت وسائل الإعلام إن المهاجمين أرادوا استهداف ناقلة نفط ترسو في مكان قريب، لكن أي مصدر رسمي لم يؤكد هذه المعلومات.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت الشرطة التركية 25 شخصاً يشتبه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني، غداة هجمات بالهاون في منطقة أنطاليا السياحية، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصادر في الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام أن قذيفتين أو ثلاثاً أطلقها الجمعة مهاجمون مجهولون على طريق في منطقة أنطاليا السياحية، من دون تسجيل سقوط ضحايا.

وبدأت الشرطة عمليات متزامنة في أنحاء البلاد، بما فيها إسطنبول، للعثور على المشتبه بهم، وأوقفت 25 شخصاً يشتبه بارتباطهم بالمتمردين الأكراد، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكن الوكالة أكدت أن المشتبه بهم مرتبطون بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة “إرهابياً”.

وقتل أكثر من أربعين ألف شخص منذ بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده ضد السلطات التركية في 1984.

وأرسلت سيارات إسعاف وأخرى للشرطة الجمعة إلى مكان الهجوم، على طريق بين مدينتي أنطاليا وكيمر المحاطة بجبال، والتي تضم عدداً كبيراً من المنتجعات السياحية، وفق وكالة أنباء دوغان.

وقالت وسائل الإعلام إن المهاجمين أرادوا استهداف ناقلة نفط ترسو في مكان قريب، لكن أي مصدر رسمي لم يؤكد هذه المعلومات.

رابط المصدر: تركيا: إيقاف 25 شخصاً بعد هجمات بالهاون في أنطاليا السياحية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً