لعبتان للطفل في مرحلة ما قبل المدرسة

يحب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الألغاز التي تنبه حواسهم، ويمكن أن تكون هذه الرغبة وسيلة جيدة لتعليم الطفل الكثير عن الأشياء حوله. في هاتين اللعبتين سيتم التركيز على

تنمية التوافق العصبي العضلي، وتحفيز حاسة اللمس لتكون وسيلة لفك اللغز. اللعبة الأولى. يحب الأطفال بداية من سن 3 سنوات هذه اللعبة. استخدم صندوقاً من الكرتون له غطاء، وقم بعمل فتحة في الغطاء تسع يد الطفل. من الأفضل عمل بعض الزينة للصندوق بأشكال يحبها الصغير.ضع داخل الصندوق شيئاً، حبة بطاطس أو خضروات، أو برتقال أو فاكهة مناسبة، أو فرشاة شعر، أو دمية. سيكون على الطفل، أو مجموعة الأطفال، تخمين ماذا في داخل الصندوق. إذا كان الطفل صغيراً يمكن أن يلمس الشئ الموجود داخل الصندوق مرة واحدة قبل أن يبدأ أسئلته لتخمين ماذا في الصندوق، ويكون عليه هنا التخمين بواسطة حاسة اللمس. إذا كان طفلك كبيراً أو وعيه يسمح يمكن أن يسأل عدداً معيناً من الأسئلة، وإذا لم يستطع التخمين تتاح له الفرصة للمس الشئ.اللعبة الثانية. تلعب هذه اللعبة مع مجموعة من الأطفال. ستحتاج إلى حبة بطاطس أو برتقال. اطلب منهم أن يتحلقوا في دائرة، وعند تشغيل الموسيقى يقوم من في يده البطاطس بنقلها لزميله الذي يجاوره، وهكذا تظل البطاطس تتنقل بسرعة حتى تقف عندما تقوم بإيقاف الموسيقى، ويكون على الطفل الذي وقفت البطاطس عنده أن يغادر الدائرة، وهكذا حتى يتبقى لاعب واحد يكون هو الفائز.


الخبر بالتفاصيل والصور



يحب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الألغاز التي تنبه حواسهم، ويمكن أن تكون هذه الرغبة وسيلة جيدة لتعليم الطفل الكثير عن الأشياء حوله. في هاتين اللعبتين سيتم التركيز على تنمية التوافق العصبي العضلي، وتحفيز حاسة اللمس لتكون وسيلة لفك اللغز.

اللعبة الأولى. يحب الأطفال بداية من سن 3 سنوات هذه اللعبة. استخدم صندوقاً من الكرتون له غطاء، وقم بعمل فتحة في الغطاء تسع يد الطفل. من الأفضل عمل بعض الزينة للصندوق بأشكال يحبها الصغير.

ضع داخل الصندوق شيئاً، حبة بطاطس أو خضروات، أو برتقال أو فاكهة مناسبة، أو فرشاة شعر، أو دمية. سيكون على الطفل، أو مجموعة الأطفال، تخمين ماذا في داخل الصندوق. إذا كان الطفل صغيراً يمكن أن يلمس الشئ الموجود داخل الصندوق مرة واحدة قبل أن يبدأ أسئلته لتخمين ماذا في الصندوق، ويكون عليه هنا التخمين بواسطة حاسة اللمس. إذا كان طفلك كبيراً أو وعيه يسمح يمكن أن يسأل عدداً معيناً من الأسئلة، وإذا لم يستطع التخمين تتاح له الفرصة للمس الشئ.

اللعبة الثانية. تلعب هذه اللعبة مع مجموعة من الأطفال. ستحتاج إلى حبة بطاطس أو برتقال. اطلب منهم أن يتحلقوا في دائرة، وعند تشغيل الموسيقى يقوم من في يده البطاطس بنقلها لزميله الذي يجاوره، وهكذا تظل البطاطس تتنقل بسرعة حتى تقف عندما تقوم بإيقاف الموسيقى، ويكون على الطفل الذي وقفت البطاطس عنده أن يغادر الدائرة، وهكذا حتى يتبقى لاعب واحد يكون هو الفائز.

رابط المصدر: لعبتان للطفل في مرحلة ما قبل المدرسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً