مصرع 19 شخصاً بتدافع على جسر شمال الهند

لقي 19 شخصاً على الأقل مصرعهم وتعرض خمسة آخرون لإصابات خطرة في تدافع وقع في شمال الهند خلال تجمع هندوسي، حسبما ذكرت مصادر رسمية اليوم السبت.

ووقع التدافع على جسر راججهات، الذي يربط مدينة فاراناسي (بيناريس)، بشمال الهند، وقرية بمنطقة تشاناداول، حين بدأ آلاف الأشخاص في الركض خوفاً من انهيار الجسر، وفقاً لمصدر قضائي. وأفاد المصدر أن “هناك 19 حالة وفاة وخمس إصابات خطيرة، وليس لدينا بعد تقديرات عامة للمصابين”. وأوضح مسئول إداري من المنطقة أنه في وقت وقوع الحادث كان نحو 20 ألف شخص يسيرون في منطقة الجسر، الذي يربط فاراناسي بمقصد هذا الاحتفال الروحي. وتعتبر فاراناسي، الواقعة بولاية أوتار براديش، مدينة مقدسة بالنسبة للعديد من الهندوس في الهند. وتشير وسائل إعلام محلية إلى أن هذه الحشود كانت متجهة للمشاركة في معسكر يقام على مدار يومين للزعيم الديني جاي جوروديف قرب نهر الغانغ. يشار إلى أنه تشيع في الهند حوادث التدافع المرتبطة بالتجمعات الحاشدة خلال الاحتفالات الدينية.


الخبر بالتفاصيل والصور



لقي 19 شخصاً على الأقل مصرعهم وتعرض خمسة آخرون لإصابات خطرة في تدافع وقع في شمال الهند خلال تجمع هندوسي، حسبما ذكرت مصادر رسمية اليوم السبت.

ووقع التدافع على جسر راججهات، الذي يربط مدينة فاراناسي (بيناريس)، بشمال الهند، وقرية بمنطقة تشاناداول، حين بدأ آلاف الأشخاص في الركض خوفاً من انهيار الجسر، وفقاً لمصدر قضائي.

وأفاد المصدر أن “هناك 19 حالة وفاة وخمس إصابات خطيرة، وليس لدينا بعد تقديرات عامة للمصابين”.

وأوضح مسئول إداري من المنطقة أنه في وقت وقوع الحادث كان نحو 20 ألف شخص يسيرون في منطقة الجسر، الذي يربط فاراناسي بمقصد هذا الاحتفال الروحي.

وتعتبر فاراناسي، الواقعة بولاية أوتار براديش، مدينة مقدسة بالنسبة للعديد من الهندوس في الهند.

وتشير وسائل إعلام محلية إلى أن هذه الحشود كانت متجهة للمشاركة في معسكر يقام على مدار يومين للزعيم الديني جاي جوروديف قرب نهر الغانغ.

يشار إلى أنه تشيع في الهند حوادث التدافع المرتبطة بالتجمعات الحاشدة خلال الاحتفالات الدينية.

رابط المصدر: مصرع 19 شخصاً بتدافع على جسر شمال الهند

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً