توقف عن أرجحة طفلك بهذه الطريقة

أرجحة طفلك من ذراعيه هكذا قد يبدو وكأنه شيء ممتع وغير مؤذي، لكن الخبراء حذروا من هذا الأمر الذي من الممكن أن يسبب إصابات مؤلمة. لهذا عليك التفكير مرتين قبل أرجحة طفلك بهذه الطريقة. توقف عن أرجحة طفلك بهذه الطريقة أطفالك قبل المدرسة، عندما تتراوح أعمارهم ما بين واحد إلى أربعة أعوام،

تكون لديهم الأربطة في المفاصل والعظام غير مكتملة النمو، وهذا يعني أنهم عرضة لحالة تُعرف باسم “سحب الكوع” أو “خلع الكوع”. وكلما كبُر الأطفال تصبح أجسادهم أقوى وأقل عرضة للإصابة. الكوع يربط بين عظام الذراع العلوية والسفلية. والأربطة التي تحيط بنهايات العظام تكون أقل تماسكاً في سن ما قبل المدرسة، وعندما تنزلق هذه الأربطة تتسبب في إصابة الأطفال بسحب الكوع. عملية انزلاق الأربطة يمكن أن تحدث عن طريق سحب الطفل من يديه وأرجحته، ومن الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى انزلاق الأربطة رجيج الذراع أو السقوط من على السرير أو الطاولة، أو حتى التقلب بقوة في السرير. في حين أن الإصابة تكون مؤلمة، إلا أنها أيضاً تتسبب بأضرار على المدى الطويل. وقال جراح العظام عامر خان: “أي عملية سحب أو أرجحة قوية ومفاجئة من الممكن أن تتسبب بإصابة مفاصل الطرف العلوي”. وأضاف أيضاً، بأن الإصابات المباشرة في الكتف والكوع من الممكن أن تحدث نتيجة أرجحة الأطفال من أيديهم، وأشار إلى أنه من الأفضل على الآباء والأمهات ممارسة الطريقة السليمة في رعاية أطفالهم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أرجحة طفلك من ذراعيه هكذا قد يبدو وكأنه شيء ممتع وغير مؤذي، لكن الخبراء حذروا من هذا الأمر الذي من الممكن أن يسبب إصابات مؤلمة. لهذا عليك التفكير مرتين قبل أرجحة طفلك بهذه الطريقة.

توقف عن أرجحة طفلك

توقف عن أرجحة طفلك بهذه الطريقة

أطفالك قبل المدرسة، عندما تتراوح أعمارهم ما بين واحد إلى أربعة أعوام، تكون لديهم الأربطة في المفاصل والعظام غير مكتملة النمو، وهذا يعني أنهم عرضة لحالة تُعرف باسم “سحب الكوع” أو “خلع الكوع”. وكلما كبُر الأطفال تصبح أجسادهم أقوى وأقل عرضة للإصابة.

توقف عن أرجحة طفلك

الكوع يربط بين عظام الذراع العلوية والسفلية. والأربطة التي تحيط بنهايات العظام تكون أقل تماسكاً في سن ما قبل المدرسة، وعندما تنزلق هذه الأربطة تتسبب في إصابة الأطفال بسحب الكوع.

عملية انزلاق الأربطة يمكن أن تحدث عن طريق سحب الطفل من يديه وأرجحته، ومن الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى انزلاق الأربطة رجيج الذراع أو السقوط من على السرير أو الطاولة، أو حتى التقلب بقوة في السرير.

مشاكل الكوع

في حين أن الإصابة تكون مؤلمة، إلا أنها أيضاً تتسبب بأضرار على المدى الطويل. وقال جراح العظام عامر خان: “أي عملية سحب أو أرجحة قوية ومفاجئة من الممكن أن تتسبب بإصابة مفاصل الطرف العلوي”.

وأضاف أيضاً، بأن الإصابات المباشرة في الكتف والكوع من الممكن أن تحدث نتيجة أرجحة الأطفال من أيديهم، وأشار إلى أنه من الأفضل على الآباء والأمهات ممارسة الطريقة السليمة في رعاية أطفالهم.

المصدر

رابط المصدر: توقف عن أرجحة طفلك بهذه الطريقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً