ظريف يصل إلى لوزان لحضور المحادثات حول سوريا

وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى لوزان في سويسرا، اليوم السبت، للمشاركة في محادثات السلام الموسعة حول سوريا بعد 3 أسابيع من إخفاق وقف لإطلاق النار توصلت إليه

الولايات المتحدة وروسيا بشق الأنفس، واعتبره كثيرون آخر أمل للسلام هذا العام. وتفادى كيري بوضوح إجراء محادثات ثنائية جديدة مع لافروف، وستؤدي دعوته لوزراء خارجية تركيا والسعودية وقطر وإيران والأردن ومصر للانضمام إليهما في المحادثات بمدينة لوزان السويسرية إلى توسيع المباحثات لتضم داعمين ذوي نفوذ للحكومة السورية ومعارضيها.وتتزايد الضغوط لوقف هجوم عنيف بدأته الحكومة السورية قبل 3 أسابيع للسيطرة على المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بمدينة حلب، حيث تقول الأمم المتحدة إن هناك 275 ألف مدني و8 آلاف من المعارضين المسلحين يتحصنون في مواجهة القوات السورية والروسية والقوى المدعومة من إيران.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى لوزان في سويسرا، اليوم السبت، للمشاركة في محادثات السلام الموسعة حول سوريا بعد 3 أسابيع من إخفاق وقف لإطلاق النار توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا بشق الأنفس، واعتبره كثيرون آخر أمل للسلام هذا العام.

وتفادى كيري بوضوح إجراء محادثات ثنائية جديدة مع لافروف، وستؤدي دعوته لوزراء خارجية تركيا والسعودية وقطر وإيران والأردن ومصر للانضمام إليهما في المحادثات بمدينة لوزان السويسرية إلى توسيع المباحثات لتضم داعمين ذوي نفوذ للحكومة السورية ومعارضيها.

وتتزايد الضغوط لوقف هجوم عنيف بدأته الحكومة السورية قبل 3 أسابيع للسيطرة على المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بمدينة حلب، حيث تقول الأمم المتحدة إن هناك 275 ألف مدني و8 آلاف من المعارضين المسلحين يتحصنون في مواجهة القوات السورية والروسية والقوى المدعومة من إيران.

رابط المصدر: ظريف يصل إلى لوزان لحضور المحادثات حول سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً