طائرة عمانية ستنقل 115 جريحاً أصيبوا بحادثة صنعاء

تستعد أول مجموعة من 115 شخصاً أصيبوا بجروح في غارات التحالف العربي على جنازة في صنعاء، لاجلائها إلى سلطنة عمان، كما قال مسؤول في التمرد الحوثي.

وأفاد مراسلون أن طائرة حكومية عمانية ستقوم بنقل الجرحى، وأوضح التحالف العربي بقيادة السعودية استهداف مجلس عزاء في صنعاء بعد تزويده من قبل الجيش اليمني بمعلومات خاطئة، ما أدى الى مقتل 140 شخصاً وإصابة 525 بجروح.وكشفت تحقيقات اللجنة المشتركة استهداف الموقع بشكل خاطئ مما نتج عنه خسائر في أرواح المدنيين وإصابات بينهم، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأشخاص الذين تسببوا في الحادثة، والعمل على تقديم التعويض المناسب لذوي الضحايا والمتضررين، وضرورة قيام قوات التحالف فوراً بمراجعة تطبيق قواعد الاشتباك المعتمدة بما يضمن الالتزام بها.


الخبر بالتفاصيل والصور



تستعد أول مجموعة من 115 شخصاً أصيبوا بجروح في غارات التحالف العربي على جنازة في صنعاء، لاجلائها إلى سلطنة عمان، كما قال مسؤول في التمرد الحوثي.

وأفاد مراسلون أن طائرة حكومية عمانية ستقوم بنقل الجرحى، وأوضح التحالف العربي بقيادة السعودية استهداف مجلس عزاء في صنعاء بعد تزويده من قبل الجيش اليمني بمعلومات خاطئة، ما أدى الى مقتل 140 شخصاً وإصابة 525 بجروح.

وكشفت تحقيقات اللجنة المشتركة استهداف الموقع بشكل خاطئ مما نتج عنه خسائر في أرواح المدنيين وإصابات بينهم، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأشخاص الذين تسببوا في الحادثة، والعمل على تقديم التعويض المناسب لذوي الضحايا والمتضررين، وضرورة قيام قوات التحالف فوراً بمراجعة تطبيق قواعد الاشتباك المعتمدة بما يضمن الالتزام بها.

رابط المصدر: طائرة عمانية ستنقل 115 جريحاً أصيبوا بحادثة صنعاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً