مصر: ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها لإرهابيي سيناء

أكدت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها إلى شمال سيناء لاستخدامها من قبل “عناصر إرهابية” لتنفيذ عمليات عدائية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن معلومات توافرت تفيد باضطلاع عناصر إرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتي الإسماعيلية والشرقية إلى شمال سيناء تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية.وتابعت أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط الشحنة بالقرب من معدية سرابيوم بمنطقة فايد بمحافظة الإسماعيلية، وكانت تتكون من سيارتي نقل محملتين بعدد من البنادق النمساوي والذخائر وتليسكوب.وقالت الداخلية إن الشحنة الثانية كان أحد العناصر الإرهابية يعد لتهريبها من أحد المخازن الواقعة بمحافظة بني سويف إلى شمال سيناء تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية.وأشارت إلى أن أجهزة الأمن ضبطت الشحنة بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف، وكانت مكونة من سيارة محملة بعدد من بنادق الخرطوش، وذخائر ومخدر الحشيش. وتابعت أن أجهزة الأمن تمكنت كذلك من ضبط عدد من الأسلحة والذخائر في مخزن ببني سويف، قام بإخفائها سائق السيارة التي كانت تنقل شحنة الأسلحة الثانية.وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، في وقت سابق اليوم الجمعة، مقتل 12 من أفراد القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين، كما قتل 15 إرهابياً في اشتباكات اندلعت إثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التأمين بسيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابية ضد قوات الجيش المصري والشرطة، والتي غيرت اسمها إلى “ولاية سيناء” عقب مبايعتها تنظيم داعش في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.وتشن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة بشمال سيناء لضبط الإرهابين، وقالت قوات الأمن في أغسطس (آب) الماضي إنها قتلت زعيم “ولاية سيناء”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها إلى شمال سيناء لاستخدامها من قبل “عناصر إرهابية” لتنفيذ عمليات عدائية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن معلومات توافرت تفيد باضطلاع عناصر إرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتي الإسماعيلية والشرقية إلى شمال سيناء تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية.

وتابعت أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط الشحنة بالقرب من معدية سرابيوم بمنطقة فايد بمحافظة الإسماعيلية، وكانت تتكون من سيارتي نقل محملتين بعدد من البنادق النمساوي والذخائر وتليسكوب.

وقالت الداخلية إن الشحنة الثانية كان أحد العناصر الإرهابية يعد لتهريبها من أحد المخازن الواقعة بمحافظة بني سويف إلى شمال سيناء تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية.

وأشارت إلى أن أجهزة الأمن ضبطت الشحنة بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف، وكانت مكونة من سيارة محملة بعدد من بنادق الخرطوش، وذخائر ومخدر الحشيش.

وتابعت أن أجهزة الأمن تمكنت كذلك من ضبط عدد من الأسلحة والذخائر في مخزن ببني سويف، قام بإخفائها سائق السيارة التي كانت تنقل شحنة الأسلحة الثانية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، في وقت سابق اليوم الجمعة، مقتل 12 من أفراد القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين، كما قتل 15 إرهابياً في اشتباكات اندلعت إثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التأمين بسيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابية ضد قوات الجيش المصري والشرطة، والتي غيرت اسمها إلى “ولاية سيناء” عقب مبايعتها تنظيم داعش في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

وتشن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة بشمال سيناء لضبط الإرهابين، وقالت قوات الأمن في أغسطس (آب) الماضي إنها قتلت زعيم “ولاية سيناء”.

رابط المصدر: مصر: ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها لإرهابيي سيناء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً