أطعمة فعالة في تقوية الأعصاب

الجهاز العصبي في الجسم كأي جهاز حيوي يتأثر بمؤثرات خارجية قد تضره و يستفيد من الغذاء و العادات الصحية التي تفيده و تحسن من عمله و وظيفته، إليكم أهم الأطعمة الفعالة في تقوية الأعصاب: – الكبد: غني بفيتامينات ب6 و ب12 اللازم و المفيد لتصنيع الموصلات العصبية و تقويتها ، كما

أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد . – الخس : مفيد لتهدئة و تقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب و فيتامين هـ ، و كذلك المغنسيوم و الكالسيوم. زيت السمك قد يحد من تلف الأعصاب – البيض: يفيد البيض في تقوية الجهاز العصبي و تحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب ، و أيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ و الجهاز العصبي . – السمك: يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 و هما ضروريان لنمو الخلايا العصبية ، و تحسين وظيفتها في توصيل الإشارات العصبية للعضلات. – الموز: يحتوي الموز على البوتاسيوم بنسبة عالية  لذلك هو يقوي الأعصاب ، كما يحتوي على فيتامينات ب6 و ب12، وهو مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان وهي حمض أميني هام يساعد على إنتاج السيروتونين المهمة للدماغ و الخلايا العصبية . – الفراولة: تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي و الدماغ ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الإشارات العصبية في الخلايا العصبية . – الكيوي: يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة و تقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي و تخفف الاضطرابات و التوتر . أطعمة لها مفعول سريع في مقاومة التوتر – التمر: غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ و الخلايا العصبية ، و فيتامين ب الذي يحافظ و يقوي الجهاز العصبي. – العدس: من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب و التوتر مثل التهاب القولون العصبي. – اللحوم الحمراء: تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي و تحسين أدائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب . هل يعالج الليزر منخفض الشدة تلف الأعصاب الطرفية؟ أطعمة تساعد على الإسترخاء و النوم السريع.


الخبر بالتفاصيل والصور


الجهاز العصبي في الجسم كأي جهاز حيوي يتأثر بمؤثرات خارجية قد تضره و يستفيد من الغذاء و العادات الصحية التي تفيده و تحسن من عمله و وظيفته، إليكم أهم الأطعمة الفعالة في تقوية الأعصاب:

– الكبد: غني بفيتامينات ب6 و ب12 اللازم و المفيد لتصنيع الموصلات العصبية و تقويتها ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد .

– الخس : مفيد لتهدئة و تقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب و فيتامين هـ ، و كذلك المغنسيوم و الكالسيوم.

زيت السمك قد يحد من تلف الأعصاب

– البيض: يفيد البيض في تقوية الجهاز العصبي و تحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب ، و أيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ و الجهاز العصبي .

– السمك: يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 و هما ضروريان لنمو الخلايا العصبية ، و تحسين وظيفتها في توصيل الإشارات العصبية للعضلات.

– الموز: يحتوي الموز على البوتاسيوم بنسبة عالية  لذلك هو يقوي الأعصاب ، كما يحتوي على فيتامينات ب6 و ب12، وهو مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان وهي حمض أميني هام يساعد على إنتاج السيروتونين المهمة للدماغ و الخلايا العصبية .

– الفراولة: تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي و الدماغ ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الإشارات العصبية في الخلايا العصبية .

– الكيوي: يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة و تقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي و تخفف الاضطرابات و التوتر .

أطعمة لها مفعول سريع في مقاومة التوتر

– التمر: غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ و الخلايا العصبية ، و فيتامين ب الذي يحافظ و يقوي الجهاز العصبي.

– العدس: من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب و التوتر مثل التهاب القولون العصبي.

– اللحوم الحمراء: تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي و تحسين أدائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب .

هل يعالج الليزر منخفض الشدة تلف الأعصاب الطرفية؟

أطعمة تساعد على الإسترخاء و النوم السريع.

رابط المصدر: أطعمة فعالة في تقوية الأعصاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً