مضيفة ترفض عرض طبيبة لإسعاف راكب لأنها سوداء

اتهمت طبيبة سوداء شركة طيران أمريكية بالعنصرية بعدما رفضت مضيفة الطائرة عرضها لإسعاف راكب تعرض لوعكة صحية مفاجئة، وفضلت المضيفة أن يتولى المهمة طبيب من أصحاب البشرة البيضاء بالرغم من

عدم إعطائه دليلاً يثبت عمله بالمهنة. وعبّرت الطبيبة الأمريكية تاميكا كروس عن استيائها من الموقف الذي تعرضت له خلال رحلة داخلية لشركة طيران “دلتا” الأمريكية من خلال كتابة تعليق عبر حسابها الخاص على فيس بوك الأسبوع الماضي.وقد أثار المنشور الذي شاركته تفاعلاً كبيراً في المجتمع الأمريكي حيث حصد نحو 75 ألف إعجاب و18 ألف تعليق، واستهلته بالقول: “أنا متأكدة بأن الكثير من زملائي الشباب، والنساء العاملات بالشركات الأمريكية يفهمون شعوري بالإحباط من التعرض لقلة الاحترام”.وفسرت تاميكا كروس المتخصصة في أمراض النساء والتوليد تفاصيل المحادثة التي جرت بينها وبين المضيفة والتي انتهت بتفضيل طبيب أبيض وتهميشها للبقاء في مقعدها لمنعها من إسعاف الراكب. وأفادت الطبيبة أنها شعرت بالعنصرية من خلال أسلوب المراوغة الذي استخدمته المضيفة لمنعها من مغادرة مقعدها، حيث قالت لها: “لا يا عزيزتي نحن نبحث عن طبيب حقيقي”، وفقاً لما نقله موقع مترو البريطاني.ومن ناحيتها أكدت الشركة أنها فتحت تحقيقاً عاجلاً في الواقعة، وقد عرضت على الطبيبة تعويضها عن الموقف من خلال منحها المزيد من الأميال لكن الأخيرة رفضت بانتظار تقديم اعتذار رسمي يرد اعتبارها.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهمت طبيبة سوداء شركة طيران أمريكية بالعنصرية بعدما رفضت مضيفة الطائرة عرضها لإسعاف راكب تعرض لوعكة صحية مفاجئة، وفضلت المضيفة أن يتولى المهمة طبيب من أصحاب البشرة البيضاء بالرغم من عدم إعطائه دليلاً يثبت عمله بالمهنة.

وعبّرت الطبيبة الأمريكية تاميكا كروس عن استيائها من الموقف الذي تعرضت له خلال رحلة داخلية لشركة طيران “دلتا” الأمريكية من خلال كتابة تعليق عبر حسابها الخاص على فيس بوك الأسبوع الماضي.

وقد أثار المنشور الذي شاركته تفاعلاً كبيراً في المجتمع الأمريكي حيث حصد نحو 75 ألف إعجاب و18 ألف تعليق، واستهلته بالقول: “أنا متأكدة بأن الكثير من زملائي الشباب، والنساء العاملات بالشركات الأمريكية يفهمون شعوري بالإحباط من التعرض لقلة الاحترام”.

وفسرت تاميكا كروس المتخصصة في أمراض النساء والتوليد تفاصيل المحادثة التي جرت بينها وبين المضيفة والتي انتهت بتفضيل طبيب أبيض وتهميشها للبقاء في مقعدها لمنعها من إسعاف الراكب.

وأفادت الطبيبة أنها شعرت بالعنصرية من خلال أسلوب المراوغة الذي استخدمته المضيفة لمنعها من مغادرة مقعدها، حيث قالت لها: “لا يا عزيزتي نحن نبحث عن طبيب حقيقي”، وفقاً لما نقله موقع مترو البريطاني.

ومن ناحيتها أكدت الشركة أنها فتحت تحقيقاً عاجلاً في الواقعة، وقد عرضت على الطبيبة تعويضها عن الموقف من خلال منحها المزيد من الأميال لكن الأخيرة رفضت بانتظار تقديم اعتذار رسمي يرد اعتبارها.

رابط المصدر: مضيفة ترفض عرض طبيبة لإسعاف راكب لأنها سوداء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً