نبتة الهيلونيا و فعاليتها في علاج مشاكل الدورة الشهرية

هناك العديد من النباتات و الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائص علاجية للكثير من المشاكل النسائية، و منها نبتة ” الهيلونيا ” و التي تعتبر عشبة نسائية من الدرجة الأولى، نظرا لفعاليتها المتميزة في علاج مشاكل الدورة الشهرية، و التكيسات المبيضية، و العقم، و أعراض سن اليأس. لماذا سميت هذه النبتة

بـ عشبة النساء ؟ نبتة الهيلونيا   نبتة الهيلونيا، هو عشب معمر يصل ارتفاعها إلى متر واحد ذات أوراق طويلة و أزهار خضراء إلى مبيضة متراكمة في سنابل منتصبة في رأس كل غصن، و تنمو هذه النبتة عادة خلال فصل الخريف في الأراضي الرطبة المنخفضة كالوديان، و تنبت في السعودية بريا في جبال منطقة عسير. ان الجزء المستعمل من النبات هو الجذور، و تعتبر هذه النبتة من الفصيلة الزنبقية، و تحتوي الجذور على صابونينات ستيرويدية و جلوكوزيدات أهمها مركبان هما تشاما ليرين و هيليونين. عشبة النيم فوائد صحية جمة نبتة “الهيلونيا” و فعاليتها في علاج المشاكل النسائية   تعتبر الهيليونيا من النباتات الهامة للنساء لدى خبراء طب الأعشاب في العديد من دول العالم، حيث تعتبر هذه النبتة احدى العلاجات الفعالة لمشاكل الدورة الشهرية، و التكيسات المبيضية، و كذلك عشبة مساعدة للمشاكل النسائية المصاحبة لفترة سن اليأس. يعود التأثير العلاجي لهذه العشبة، على التأثير المنبه للرحم، نتيجة وجود مادة الصابونينات في العشبة، و التي تعد علاج رئيسي للحالات التي تؤثر على الرحم و المبيضين، حيث يُعيد تأثيرها الجهاز التناسلي الأنثوي إلى سويته. تتميز هذه النبتة بأنها تحث الرحم على انتظام الدورة الشهرية، و تحث المبيضين ايضا على إطلاق هرموناتهما في الوقت الصحيح من الشهر، لذا تعتبر احدى الأعشاب الهامة لمعالجة العقم، كما تستخدم الهيلونيا أيضا لعلاج الأنتباذ البطني للرحم و العدوى الرحمية و التكيسات المبيضية التي تعاني منها الكثير من النساء. تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل و تفيد هذه النبتة النساء اللاتي يعانين من أعراض سن اليأس، حيث توصف للنساء اللواتي لا تنتظم عندهن الدورة الشهرية أو تنقطع، علما بأنه يوجد مستحضر مقنن من نبتة ” الهيلونيا ” في محلات الأغذية الصحية على هيئة أقراص تؤخذ عند سن اليأس، حيث تنخفض نسبة هرموني الأستروجين و البروجستيرون. تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه يُذكر بأن هذه العشبة لها دور فعال أيضا في معالجة المشاكل الهضمية، حيث تقوي أجهزة الهضم و التناسل البولية، ما يساعد على قيام هذه الأجهزة بوظائفها الرئيسية اللازمة لصحة الجسم ككل.


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك العديد من النباتات و الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائص علاجية للكثير من المشاكل النسائية، و منها نبتة ” الهيلونيا ” و التي تعتبر عشبة نسائية من الدرجة الأولى، نظرا لفعاليتها المتميزة في علاج مشاكل الدورة الشهرية، و التكيسات المبيضية، و العقم، و أعراض سن اليأس.

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

نبتة الهيلونيا

 

نبتة الهيلونيا، هو عشب معمر يصل ارتفاعها إلى متر واحد ذات أوراق طويلة و أزهار خضراء إلى مبيضة متراكمة في سنابل منتصبة في رأس كل غصن، و تنمو هذه النبتة عادة خلال فصل الخريف في الأراضي الرطبة المنخفضة كالوديان، و تنبت في السعودية بريا في جبال منطقة عسير.

ان الجزء المستعمل من النبات هو الجذور، و تعتبر هذه النبتة من الفصيلة الزنبقية، و تحتوي الجذور على صابونينات ستيرويدية و جلوكوزيدات أهمها مركبان هما تشاما ليرين و هيليونين.

عشبة النيم فوائد صحية جمة

نبتة “الهيلونيا” و فعاليتها في علاج المشاكل النسائية

 

تعتبر الهيليونيا من النباتات الهامة للنساء لدى خبراء طب الأعشاب في العديد من دول العالم، حيث تعتبر هذه النبتة احدى العلاجات الفعالة لمشاكل الدورة الشهرية، و التكيسات المبيضية، و كذلك عشبة مساعدة للمشاكل النسائية المصاحبة لفترة سن اليأس.

يعود التأثير العلاجي لهذه العشبة، على التأثير المنبه للرحم، نتيجة وجود مادة الصابونينات في العشبة، و التي تعد علاج رئيسي للحالات التي تؤثر على الرحم و المبيضين، حيث يُعيد تأثيرها الجهاز التناسلي الأنثوي إلى سويته.

تتميز هذه النبتة بأنها تحث الرحم على انتظام الدورة الشهرية، و تحث المبيضين ايضا على إطلاق هرموناتهما في الوقت الصحيح من الشهر، لذا تعتبر احدى الأعشاب الهامة لمعالجة العقم، كما تستخدم الهيلونيا أيضا لعلاج الأنتباذ البطني للرحم و العدوى الرحمية و التكيسات المبيضية التي تعاني منها الكثير من النساء.

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

و تفيد هذه النبتة النساء اللاتي يعانين من أعراض سن اليأس، حيث توصف للنساء اللواتي لا تنتظم عندهن الدورة الشهرية أو تنقطع، علما بأنه يوجد مستحضر مقنن من نبتة ” الهيلونيا ” في محلات الأغذية الصحية على هيئة أقراص تؤخذ عند سن اليأس، حيث تنخفض نسبة هرموني الأستروجين و البروجستيرون.

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه

يُذكر بأن هذه العشبة لها دور فعال أيضا في معالجة المشاكل الهضمية، حيث تقوي أجهزة الهضم و التناسل البولية، ما يساعد على قيام هذه الأجهزة بوظائفها الرئيسية اللازمة لصحة الجسم ككل.

رابط المصدر: نبتة الهيلونيا و فعاليتها في علاج مشاكل الدورة الشهرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً