المالكي: الغزو التركي للعراق مؤامرة لتقسيم الموصل

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، “الغزو” التركي مؤامرة لتقسيم مدينة الموصل”، فيما أكد ضرورة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير المدينة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المالكي في كلمة له بشأن معركة الموصل، وفقاً لموقع السومرية نيوز، إن “الغزو التركي للأراضي العراقية مؤامرة لتقسيم الموصل”، معتبراً أن “الغزو التركي تدخل سافر من قبل حكومة أردوغان، ونتائجه ستكون مدمرة وخطرة على وحدة العراق”.وأضاف المالكي، أن “من أسهم في سقوط الموصل هم من يسعون اليوم إلى تقسيمها وضرب وحدة العراق”، متابعاً أن “الهدف الأساس من معركة الموصل هو تحريرها من الدواعش وتخليص أهلها، ونرفض التلاعب بحدودها الإدارية”.وأشار المالكي إلى أن “الأصوات النشاز التي تطالب بمنع مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل هي محاولة لتقسيمها”، مؤكداً “ضرورة مشاركة الحشد في المعركة”.يذكر أن مجلس النواب صوت، الاثنين 26 سبتمبر(أيلول) 2016، على قرار رفض تقسيم محافظة نينوى.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، “الغزو” التركي مؤامرة لتقسيم مدينة الموصل”، فيما أكد ضرورة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير المدينة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المالكي في كلمة له بشأن معركة الموصل، وفقاً لموقع السومرية نيوز، إن “الغزو التركي للأراضي العراقية مؤامرة لتقسيم الموصل”، معتبراً أن “الغزو التركي تدخل سافر من قبل حكومة أردوغان، ونتائجه ستكون مدمرة وخطرة على وحدة العراق”.

وأضاف المالكي، أن “من أسهم في سقوط الموصل هم من يسعون اليوم إلى تقسيمها وضرب وحدة العراق”، متابعاً أن “الهدف الأساس من معركة الموصل هو تحريرها من الدواعش وتخليص أهلها، ونرفض التلاعب بحدودها الإدارية”.

وأشار المالكي إلى أن “الأصوات النشاز التي تطالب بمنع مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل هي محاولة لتقسيمها”، مؤكداً “ضرورة مشاركة الحشد في المعركة”.

يذكر أن مجلس النواب صوت، الاثنين 26 سبتمبر(أيلول) 2016، على قرار رفض تقسيم محافظة نينوى.

رابط المصدر: المالكي: الغزو التركي للعراق مؤامرة لتقسيم الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً