مصر: وفد أمني يتجه إلى قبرص لاستلام خاطف الطائرة

كشفت مصادر أمنية، أن وفدأ من من الأجهزة الأمنية سيتوجه إلى قبرص لاستلام خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، بعد أن قضت محكمة قبرصية بتسليمه إلى القاهرة.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية نسقت مع جهاز الإنتربول الدولي لتسهيل استلام المتهم من السلطات القبرصية خلال الأيام القادمة.وأفادت المصادر الأمنية، أن المتهم سيتم التحقيق معه عن طريق نيابة غرب الإسكندرية فور وصوله وترحيله من قبرص إلى القاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة.وكان سيف الدين مصطفى (59 عاماً)، قد قام بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية، وأجبر قائدها على التوجه إلى مطار لارنكا بقبرص، في 29 مارس(آذار) الماضي، و على متنها 72 شخصاً من الركاب وأفراد الطاقم، مستخدما حزاماً ناسفاً مزيفاً.وعقب وصوله مطار قبرص طلب إيصال خطاب إلى زوجته السابقة، التي تحمل الجنسية القبرصية، ولقاء ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، والإفراج عن السجينات والمعتقلين السياسيين في مصر، وانتهت عملية الاختطاف دون أي خسائر بشرية.واعتقلت السلطات القبرصية سيف الدين مصطفى، وأفرج عن كل الرهائن دون أن يلحق بهم أذى، وتبين أن الحزام الناسف ليس سوى حزام أبيض سميك له جيوب تتدلى منها أسلاك وقالت الشرطة إنه مزيف.وتقدم مصطفى إلى السلطات القبرصية بطلب رسمي للجوء السياسي، وقالت وزارة العدل القبرصية، إن إدارة الهجرة ستقوم بتقييم طلبه، ثم أصدرت قرارها النهائي برفض طلبه للجوء السياسي.وكان النائب العام المصري أمر في وقت سابق، مخاطبة السلطات القبرصية لتسليم المتهم بخطف الطائرة المصرية، وتحويل مسارها إلى قبرص. وأوضح النائب العام أن طلب تسليم المتهم، يستند لاتفاقية وقعتها مصر وقبرص لتسليم المتهمين عام 1996.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر أمنية، أن وفدأ من من الأجهزة الأمنية سيتوجه إلى قبرص لاستلام خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، بعد أن قضت محكمة قبرصية بتسليمه إلى القاهرة.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية نسقت مع جهاز الإنتربول الدولي لتسهيل استلام المتهم من السلطات القبرصية خلال الأيام القادمة.

وأفادت المصادر الأمنية، أن المتهم سيتم التحقيق معه عن طريق نيابة غرب الإسكندرية فور وصوله وترحيله من قبرص إلى القاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان سيف الدين مصطفى (59 عاماً)، قد قام بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية، وأجبر قائدها على التوجه إلى مطار لارنكا بقبرص، في 29 مارس(آذار) الماضي، و على متنها 72 شخصاً من الركاب وأفراد الطاقم، مستخدما حزاماً ناسفاً مزيفاً.

وعقب وصوله مطار قبرص طلب إيصال خطاب إلى زوجته السابقة، التي تحمل الجنسية القبرصية، ولقاء ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، والإفراج عن السجينات والمعتقلين السياسيين في مصر، وانتهت عملية الاختطاف دون أي خسائر بشرية.

واعتقلت السلطات القبرصية سيف الدين مصطفى، وأفرج عن كل الرهائن دون أن يلحق بهم أذى، وتبين أن الحزام الناسف ليس سوى حزام أبيض سميك له جيوب تتدلى منها أسلاك وقالت الشرطة إنه مزيف.

وتقدم مصطفى إلى السلطات القبرصية بطلب رسمي للجوء السياسي، وقالت وزارة العدل القبرصية، إن إدارة الهجرة ستقوم بتقييم طلبه، ثم أصدرت قرارها النهائي برفض طلبه للجوء السياسي.

وكان النائب العام المصري أمر في وقت سابق، مخاطبة السلطات القبرصية لتسليم المتهم بخطف الطائرة المصرية، وتحويل مسارها إلى قبرص. وأوضح النائب العام أن طلب تسليم المتهم، يستند لاتفاقية وقعتها مصر وقبرص لتسليم المتهمين عام 1996.

رابط المصدر: مصر: وفد أمني يتجه إلى قبرص لاستلام خاطف الطائرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً